الرئيسية / رياضة / ريمس يعير أمين سلامة لـ"ستاد ماليرب كاين"

ريمس يعير أمين سلامة لـ"ستاد ماليرب كاين"

أمين سلامة
رياضة
فبراير.كوم 01 فبراير 2024 - 11:00
A+ / A-

أعار نادي ريمس مهاجمه الفرنسي-المغربي، أمين سلامة، إلى “ستاد ماليرب كاين” الذي ينافس في القسم الثاني من الدوري الفرنسي، وذلك حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال ريمس، في بيان له، إنه أعار مهاجمه سلامة إلى نادي كاين حتى نهاية الموسم، بهدف تمكينه من كسب وقت لعب إضافي قصد تحسين أداءه.

من جانبه، قال “ستاد ماليرب كاين” إنه بعد بداياته الاحترافية مع “يو إس إل دونكيرك” عام 2022، تألق اللاعب الشاب الموسم الماضي في الدوري الفرنسي مع أنجيه بأداء ملحوظ وسجل ثلاثة أهداف، قبل أن ينتقل إلى ريمس الصيف الماضي.

وبعد خوض أمين سلامة (23 عاما) لـ 13 مقابلة مع ريمس، سيلعب الآن تحت قيادة نيكولا سيوبي.

وقال المدير الرياضي لكاين، يوهان إيودلين، إن “أمين قادر على اللعب في جميع المراكز الهجومية. لديه ملكات الإيقاع والسرعة، وهو بروفايل يتوافق مع الاحتياجات التي يستهدفها المدرب سيوبي”.

هو من مواليد 2001 في مدينة لوهافر ، وهو مغربي الابوين ويحمل الجنسية الفرنسية ، وسبق له أن مثل المنتخب الوطني المغربي لكرة الشارع .

سلامة كان يلعب في أقسام الهواة بفرنسا وشارك مع المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للشوارع التي تقام في فرنسا.

في شهر يناير من عام 2022 وقع لنادي دانكر في الدرجة الثانية لعب معهم سوى خمس مباريات لتقتنصه أعين كشافة انجي ليوقعوا معهم أول عقد مبدئي .

وبعد نهاية الموسم تم التعاقد معه بشكل رسمي ليوقع على الاول عقد الاحترافي له في مسيرته الكروبة و هو الآن يتألق و سجل أول أهدافه الرسمية مع الفريق رغم أنه دخل في الدقيقة السبعين .

وبدأ أمين سلامة مع فريق الهواة كلوب باريس 14 عام 2008، قبل أن ينضم بعدها بسنتين لنادي مونروج الهاوي أيضا.

وشهدت مسيرة المهاجم الشاب نقلة نوعية في بداية العام الحالي عندما انتقل لنادي دانكارك الذي ينشط ضمن دوري الدرجة الثانية.

رغم عدم تسجيله أي هدف في دوري يالمظاليم في فرنسا، فإن أمين سلامة قدم مستويات قوية جعلته يدخل حسابات عدة أندية تنشط ضمن دوري الدرجة الأولى.

ويمتاز الأخير بقدرته على اللعب في جميع مراكز خط الهجوم، بجانب امتلاكه إمكانات بدنية خارقة جعلته يفوز بمعظم الصراعات مع منافسيه المباشرين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة