الرئيسية / نبض المجتمع / الداخلية تتخذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية

الداخلية تتخذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية

نبض المجتمع
فبراير.كوم 01 فبراير 2024 - 19:30
A+ / A-

عقدت اليوم الخميس، اللجنة المركزية للإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية في الرباط، اجتماعا خاصا لتحديد المعايير اللازمة لاستخراج أسماء الأفراد المدعوين لتعبئة استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية خلال عام 2024.

وفي بيان لوزارة الداخلية، أكد عبد الوافي لفتيت أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضيرات لعملية الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية لعام 2024، التي ستنطلق في الأول من مارس وتستمر حتى 29 أبريل 2024.

وأوضح البيان أن اللجنة قامت بتحديد المعايير اللازمة لاستخراج أسماء الأفراد المستدعين لتعبئة استمارة الإحصاء، استنادا إلى قاعدة البيانات الخاصة بالإحصاء العسكري المعدة من قبل وزارة الداخلية.

وأضاف ذات البيان أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ التعليمات السامية للملك محمد السادس بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية في سبتمبر 2024.

و يضيف البلاغ، “ستباشر عملية حصر قوائم الأشخاص الذين تم استخراج أسمائهم وتبويبها بحسب العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات التي يقيمون في دائرة نفوذها الترابي، وستقوم مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات على صعيد مجموع التراب الوطني بطبع إشعارات الإحصاء وتسليمها لأصحابها قصد قيامهم بملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، ابتداء من التاريخ المقرر لانطلاق عملية الإحصاء، والمحدد في يوم فاتح مارس المقبل إلى غاية يوم 29 أبريل 2024”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة