الرئيسية / سياسة / تتويج الوزير محمد المهدي بنسعيد بالقاهرة بجائزة أفضل شخصية حكومية

تتويج الوزير محمد المهدي بنسعيد بالقاهرة بجائزة أفضل شخصية حكومية

محمد المهدي بنسعيد
سياسة
عائشة أشمرار 02 فبراير 2024 - 13:00
A+ / A-

أعلن معهد الحكومات الاجتماعية عن تتويج وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد بجائزة أفضل شخصية حكومية في التواصل الحكومي الاجتماعي من قطاع الشباب، وذلك في حفل أقيم أول أمس الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتسلم الجائزة، نيابة عن السيد الوزير، سفير صاحب الجلالة لدى جمهورية مصر العربية، السيد محمد ايت أوعلي. وحسب المعهد الذي يشتغل في مجال التواصل الحكومي الاجتماعي، فإن هذه الجائزة منحت للسيد بنسعيد من طرف لجنة تحكيم تضم شخصيات تشتغل في مجال التواصل الاجتماعي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث تم ترشيح السيد بنسعيد في منافسة على مستوى الوطن العربي.

ويبقى دور هذا المعهد الكائن مقره بكل من عاصمة دولة الأمارات العربية المتحدة أبو ظبي، وجمهورية مصر العربية، القاهرة، دعم الجهود الحكومية العربية في مجال التواصل الحكومي، كما يصدر المعهد ذاته، تقارير حول أنشطة مسؤولين حكوميين على منصات التواصل الاجتماعي بشكل دوري.

تجدر الإشارة إلى أن  وزير الشباب والثقافة والتواصل، يتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي، من خلال فايسبوك حوالي 85 ألف متابع، وهو نفس الرقم بالنسبة لمنصة إنستغرام، بالاضافة إلى حوالي 19 ألف متابع على منصة تويتر.

مثل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، المملكة المغربية في حفل الافتتاح الرسمي للدورة الثانية عشرة للمهرجان الوطني للفنون والثقافة بمنطقة فاتيك وسط دولة السينغال، بحضور الرئيس ماكي سال.

وترأس حفل افتتاح المهرجان في دورته الـ12، الرئيس السينغالي ماكي سال، بحضور وزير الثقافة والتراث التاريخي السنغالي عليو سو، وعدد من أعضاء الحكومة السنغالية، وممثلو السلك الدبلوماسي المعتمد بمدينة دكار، من بينهم سفير صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حسن الناصري، وأعضاء الوفد المغربي المرافق  مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل.

وانطلق حفل الافتتاح الذي ترأسه الرئيس السنغالي ماكي سال، بعزف النشيدين الوطنيين للسنغال والمغرب، كما تضمن حفل افتتاح المهرجان الوطني للفنون والثقافة، الذي نظم في ملعب ماسين سين في فاتيك، عروض العديد من الفاعلين الثقافيين من مناطق السنغال الـ14، بمجموع أربعين فنانا من كل منطقة، فضلا عن مجموعات فنية من المغرب، واستمتع الجمهور الحاضر بفن گناوة وفن عيساوة المغربيين.

كما تم عرض شريط مصور، خلال حفل افتتاح مهرجان الفنون والثقافة بالسنغال، بحضور الوزير المغربي بنسعيد يبرز مشاريع المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، وما تحقق من إنجازات في جميع المجالات بالمغرب.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة