الرئيسية / سياسة / عزيز أخنوش: لا نختبئ وراء الإشكالات ولا تبيع الوهم للمغاربة

عزيز أخنوش: لا نختبئ وراء الإشكالات ولا تبيع الوهم للمغاربة

عزيز أخنوش
سياسة
فبراير.كوم 03 فبراير 2024 - 19:00
A+ / A-

شدد عزيز أخنوش على أن الحكومة التي يترأسها لا تبيع الوهم للمغاربة، بقدر ما تبيع إجراءات ملموسة، مشيرا في ذات السياق أنها لا تختبئ وراء الإشكالات التي تواجهها، وستحل جميع المشاكل ولن تقوم بتوريثها لأي حكومة لاحقة.

أخنوش وهو يتحدث مساء اليوم الجمعة، في المنتدى الجهوي الـ 11 للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، المنظم بمدينة العيون، أشار أن حكومته قامت باحترام الأجندة الملكية في ما يتعلق بتنزيل أوراش الحماية الاجتماعية، مشيرا في ذات الصدد أن التأمين الإجباري عن المرض ساري التنفيذ، واستفاد منه جميع المغاربة كما حدد ذلك الملك متم شهر دجنبر 2022، كما قامت الحكومة بتنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر في دجنبر 2023.

وفي كلمة مماثلة، أشارت نادية فتاح، القيادية التجمعية ووزيرة الاقتصاد والمالية، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يصر على ضرورة الوفاء والالتزام بتنزيل مضامين البرنامج الحكومي، رغم توالي مجموعة من الأزمات، خاصة مع يتعلق بتوالي سنوات الجفاف.

وأوضحت أن قانون المالية لسنة 2024 يجسد عمل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خاصة في ما يتعلق باحترام تنزيل ركائز الدولة الاجتماعية، الذي يعتبر شعار الحكومة والحزب.

ومن أجل تنزيل هذه الأوراش الاجتماعية، قالت نادية فتاح، أن الحكومة خصصت لذلك ميزانية تصل إلى 110 مليار درهم، مستحضرة في ذات السياق أن أزيد من 10 ملايين مغربي يستفيدون اليوم من خدمات نظام “أمو –تضامن”، الذي تتكفل الدولة بموجبه من أداء إشتراكات المواطنين المرتبطين به.

وعرفت أشغال هذا المنتدى الذي حضره عدد من أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، ومناضلي ومناضلات الحزب بجهة العيون الساقية الحمراء، تنظيم ثلاث ورشات تمحورت حول « تنزيل الدولة الاجتماعية الحصيلة والآفاق »، و » التدبير الترابي تحديات التمويل « ، و  » رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان : دور النخب السياسية في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان ».

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة