الرئيسية / بيبل / يونس مسرار.. القصة الكاملة لـ"الدحيح المغربي" وسر اهتمامه بتاريخ المملكة

يونس مسرار.. القصة الكاملة لـ"الدحيح المغربي" وسر اهتمامه بتاريخ المملكة

يونس مسرار
بيبل
نهيلة زريعة ومعاد فلاك 04 فبراير 2024 - 15:00
A+ / A-

في عصر يتسارع فيه نمط الحياة وتتزايد وتيرة التكنولوجيا، يبرز يونس مسرار كشخصية فريدة في مجال صناعة المحتوى بالمغرب، حيث يجسد مسرار قصة نجاح، بدأت من لاشئ وتطورت إلى مشروع هادف يهدف إلى تبسيط تاريخ المغرب بالدرجة الأولى.

في حديثه مع موقع “فبراير”، يشير يونس إلى بداياته البسيطة، حيث استخدم هاتفه النقال و”ميكروفونه” ليبدأ رحلته في إنشاء محتوى مستحضرا الشخصيات التاريخية المغربية، وكيف تفاعل الجمهور بشكل كبير، مما دفعه إلى استكشاف مواضيع وفيديوهات أخرى تتناول قضايا مختلفة حول المغرب.

لم يكتف يونس بالبقاء في مستوى الهواة، بل سعى جاهدا للارتقاء بمستوى محتواه والتحول إلى الاحتراف. بالتعاون مع فريق عمل متكامل وتبني أفكار إبداعية، مما نجح في بناء هوية تميزت بالجودة والابتكار.

تساءلنا عن سبب اختياره للتاريخ كمحور رئيسي في محتواه، أجاب يونس بأنه من خلال التاريخ ندرك الحاضر. مشددا في معرض جوابه، على أهمية استفادة كل دولة من تاريخها لتشكيل مستقبلها، ومعتبرا أن هناك عطشا مغربيا لفهم تاريخ بلادهم، ورؤيتهم تتجسد في الرغبة في تقديم المعلومات بطريقة مبتكرة وذكية.

وفي ظل انتشار المحتوى الرقمي الفارغ على منصات مثل يوتيوب، يؤكد مسرار على ضرورة تسليط الضوء على المحتوى الهادف. كما يرى أن المحتوى ذو الغاية يحتاج إلى تركيز وصبر للفهم والمناقشة، وهو ما يفتقر إليه الكثيرون في عالم الترفيه الرقمي الحديث.

وشدد يونس على أن التغيير يجب أن يبدأ من الداخل، ولذلك يحاول تبسيط محتواه لجميع شرائح المجتمع، كما يؤمن أن الصناعة الرقمية يمكن أن تكون وسيلة لإيصال المعلومات للجمهور بطريقة غير أكاديمية، مما يجعل التاريخ مفهوما وواضحا.

وفيما يتعلق بالفرص المالية في مجال صناعة المحتوى، يرى يونس أن هناك تطبيقات يمكن الاستفادة منها، ولكنه يحذر من الاعتماد الدائم على هذا الجانب، مشجعا الشباب على اعتماد محتوى هادف شريطة أن يكون مؤطرًا بقيم المحافظة، مما يسهم في تشجيع التنوع والتفكير البناء على الإنترنت.

جدير بالذكر أن يونس مسرار، اشتهر بمقاطع فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي، والتي يتحدث فيها عن تاريخ المملكة المغربية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة