الرئيسية / رياضة / عجلة البطولة تعود للدوران بقمة الفتح والوداد وهذه أبرز أرقام المواجهة

عجلة البطولة تعود للدوران بقمة الفتح والوداد وهذه أبرز أرقام المواجهة

العصبة تنهي سلسلة مؤجلات الوداد ونهضة بركان في البطولة الاحترافية
رياضة
فدوى الفصاص 07 فبراير 2024 - 12:00
A+ / A-

تستعد عجلة منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الأول، للدوران من جديد في أفق استئناف منافسات شطر الإياب ابتداء من يومه الثلاثاء، بداية بلقاء فريق الفتح الرياضي الرباطي الذي يحتل المركز الخامس في سبورة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 21 نقطة، وضيفه الوداد الرياضي صاحب الرتبة الرابعة بمجموع 25 نقطة، بالإضافة إلى أربع لقاءات أخرى.

وستُستأنف منافسات البطولة الاحترافية ابتداء من يومه الثلاثاء بداية بلقاء الوداد الرياضي ومضيفه الفتح الرباطي ابتداء من الرابعة عصرا، لحساب الجولة السادسة عشرة من الدوري المحلي على أرضية ملعب مولاي الحسن بالعاصمة الرباط.

وسيكون أبناء القلعة الحمراء بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي مُدعما بعناصر جديدة تم انتدابها خلال فترة الانتقالات الشتوية المنتهية حديثا، ويتعلق الأمر بكل من الدولي الموريتاني عمر سيدي بونا عمر، واللاعب إسماعيل الحداد، أسامة الزمراوي، والاعب النيجيري أدي أوغونس، والكونغولي تريومف ريتش كوكولو، وبدر كدارين، وأيوب بوشتة.

وتعتبر مباراة الفتح الرباطي والوداد اللقاء الـ126 بينهما، وقد مالت كفة الانتصارات خلالها لصالح أبناء المدرب فوزي البنزرتي بمجموع 52 انتصارا مقابل 30 مناسبة فاز فيها الفتح الرباطي، بينما حسم التعادل نتيجة 43 مباراة جمعت بينهما من أصل 126، كما استقبلت مرمى الفتح الرباطي خلال هذه المباريات 154 هدفا، مقابل تسجيله 116 هدفا في مرمى الوداد الرياضي.

وحافظ فريق العاصمة الرباط على نظافة شباكه في 38 مباراة من أصل 126 جمعته بنادي الوداد الرياضي، بينما تفوق هذا الأخير على مضيفه في الحفاظ على نظافة مرماه في 50 مناسبة من أصل 126 التي جمعت الطرفين.

وفي الآونة الأخيرة، لم يتمكن فريق الوداد الرياضي من الانتصار على الفتح الرباطي الذي يقوده المدرب جمال السلامي طيلة ست المباريات الأخيرة التي جمعت الطرفين في منافسات البطولة الاحترافية، بحيث كان آخر انتصار يحققه أبناء القلعة الحمراء على أبناء السلامي شهر فبراير من سنة 2021 عندما كان البنزرتي مدربا للوداد آنذاك.

وعن شيخ المدربين التونسي فوزي البنزرتي الذي راكم تجارب عديدة في منافسات البطولة الاحترافية، سواء مع الوداد الذي تعاقب على عارضته الفنية مرتين اثنتين، أو الرجاء الرياضيين، فقد واجه فريق الفتح الرباطي في تسع مناسبات، انتصر في خمسة منها وانهزم مرة واحدة بينما تعادل أمامهم في ثلاث مباريات من أصل تسعة.

وسيُجرى في نفس توقيت مباراة الفتح الرباطي والوداد، لقاء الشباب الرياضي السالمي وضيفه اتحاد طنجة، ثم سيستضيف فريق نهضة أتلتيك الزمامرة نادي الاتحاد الرياضي التوركي، على أن يحل نادي أولمبيك آسفي ضبفا على حسنية أكادير في السادسة من مساء اليوم، وفي نفس التوقيت سيستضيف المغرب التطواني ضيفه المغرب الرياضي الفاسي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة