الرئيسية / رياضة / النصيري يتعرض للعنصرية في "لاليغا"

النصيري يتعرض للعنصرية في "لاليغا"

رياضة
فدوى الفصاص 07 فبراير 2024 - 22:00
A+ / A-

تعرض الدولي المغربي يوسف النصيري، مهاجم نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، لهتافات عنصرية من جماهير رايو فاييكانو أول أمس الاثنين، في أول ظهور له مع فريقه عقب عودته من نهائيات كأس الأمم الافريقية الكوت ديفوار 2023، رفقة المنتخب المغربي، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني.

وأوضحت وسائل إعلام إسبانية، على رأسها صحيفة ” آس” المحلية أن جماهير رايو فاييكانو خصم فريق إشبيلية الإثنين الماضي، أطلقت حملة من الهتافات العنصرية مباشرة بعد سجود النصيري شكرا لله عند تسجيله هدفا في شباك رايو.

وأطلقت فئة من جماهير رايو فاييكاو شتائم في حق اللاعب المغربي يوسف النصيري ووالدته، خلال احتفاله بطريقته الخاصة بالهدفين المسجلين لصالح فريقه إشبيلية الإسباني، وهو ما دفع رابطة الدوري الإسباني “لاليغا” إلى فتح تحقيق في الواقعة لتتخذ إجراءات قانونية في حق المعتدين على النصيري.

وقاد يوسف النصيري فريقه إشبيلية الإسباني، للانتصار بهدفين وقعهما باسمه في أول ظهور له بعد عودته من “الكان”، ليُصبح بذلك رابع هداف الدوري المحلي المنحدر من القارة السمراء، بعدما سجل الدولي المغربي 64 هدفا خلال 181 مباراة خاضها مع نادي إشبيلية  42 هدفا منها في الليغا ، وخمسة أهداف في من 12 مباراة ضمن منافسات كأس الملك ، و16 هدفا من 39 مباراة في الكؤوس الأوروبية بين عصبة الأبطال والأوروبا ليغ، وهدفا واحدا من مبارتين في كأس السوبر الاوروبي، وهو رقم يضعه في المركز الرابع عشر كأفضل هداف في تاريخ النادي الإشبيلي، بفارق هدفين خلف الأرجنتينيين سكوتا ودييجيز وثلاثة خلف الفرنسي كيفن غاميرو.

وأضحى يوسف النصيري لاعب إشبيلية، أفضل هداف مغربي في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 60 هدفا متجاوزا الأسطورة العربي بن مبارك الذي كان يتصدر هذه القائمة برصيد 59 هدفا.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية النقاب عن التشكيلة المثالية للجولة الـ 23 من منافسات الدوري الإسباني بعد إسدال عليها الستار أول أمس الإثنين خلال المباراة التي فاز فيها إشبيلية على مضيفه رايو فاليكانو بهدفين لهدف من توقيع النصيري، إذ ضمت المثالية  اسم الأسد المغربي، لاعب المنتخب الوطني وفريق إشبيلية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة