الرئيسية / نبض المجتمع / شرطة مكناس تستعمل الرصاص لتحييد خطر جانح وكلبه

شرطة مكناس تستعمل الرصاص لتحييد خطر جانح وكلبه

مكناس
نبض المجتمع
فبراير.كوم 08 فبراير 2024 - 16:00
A+ / A-

اضطر موظف شرطة يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، صباح اليوم الخميس 8 فبراير الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة اندفاع قوية وعرّض المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة شرسة.

وكانت دورية للشرطة بمكناس قد ضبطت المشتبه فيه متلبسا بارتكاب ثلاث عمليات للسرقة مقرونة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة شرسة، كما تعمد مواجهة موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة عن طريق تحريض الكلب المذكور، مما أصاب أحد موظفي الشرطة وأحد الضحايا بجروح متفاوتة الخطورة.

ولتحييد الخطر الصادر عن الكلب المذكور اضطر موظف الشرطة لإطلاق عيارات نارية أصابت الكلب المهاجم، ومكنت من دفع الخطر الصادر عنه، وذلك قبل أن تسفر هذه العملية الأمنية عن توقيف المشتبه فيه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما تم تقديم الاسعافات الضرورية للشرطي وللضحية المصابين بقسم المستعجلات بالمستشفى.

ويشار إلى أن عناصر الشرطة القضائية بكل من الناظور ومشرع بلقصيري تمكنت في عمليتين منفصلتين، جرى تنفيذهما، صباح اليوم الخميس 8 فبراير الجاري، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في ترويج مخدر الكوكايين والأقراص المهلوسة.

وقد أسفرت العملية الأولى المنجزة بمدخل مدينة جرسيف عن توقيف زوجين، يبلغان من العمر 33 و41 سنة، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة من العثور بحوزتهما على ستة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين.

أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة مشرع بلقصيري فقد مكنت من توقيف شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، مباشرة بعد وصولهما على متن حافلة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهما على كمية من مخدر الشيرا و953 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم اخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة