الرئيسية / رياضة / موتسيبي: النسخة القادمة لكأس أفريقيا بالمغرب ستكون أفضل

موتسيبي: النسخة القادمة لكأس أفريقيا بالمغرب ستكون أفضل

قطر 2022
رياضة
فبراير.كوم 09 فبراير 2024 - 22:00
A+ / A-

عبر باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية يومه الجمعة بأبيدجان الإيفوارية، عن فخره بما حققته نسخة كأس الأمم الافريقية الكوت ديفوار 2023، التي أضحت على مشارف إسدال ستارها بعد إجراء المباراة النهائية الأحد المقبل، بين منتخبي البلد المضيف ونيجيريا.

وأفاد موتسيبي خلال المؤتمر الصحفي الذي التقى فيه مع رؤساء الاتحادات الكروية الافريقية، بقصر الثقافة في مدينة أبيدجان بالكوت ديفوار، بأن النسخة الحالية لكأس إفريقيا عرفت نسبة مشاهدة عالية بلغت حوالي ملياري شخص، معتبرا أن ذلك يُعد مصدر فخر لكل الأفارقة.

وأشار رئيس الاتحاد الافريقي في حديثه ب‏المؤتمر الصحفي في قصر الثقافة في أبيدجان، كوت ديفوار،‏ إلى النسخة المقبلة من كأس الأمم التي ستُنظم بالمملكة المغربية قائلا : ” ‏شاهد ما يقرب من ملياري شخص كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 حول العالم، يجب أن نكون فخورين كأفارقة وستكون النسخة القادمة بالمغرب أفضل، وستكون بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة في المغرب تنافسيتها شرسة.”

وأضاف أنه يعتقد أن أمثال المغرب وغانا والسنغال والجزائر وغيرها ستعود بقوة كبيرة، ‏وعن نجاح القارة السمراء “: أفريقيا يعتمد على قدرة القارة على العمل معا، والتجارة معا، وفي كرة القدم، قدرة البلدان على المنافسة واللعب معا” رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

‏وأضاف الدكتور موتسيبي الذي ‏التقى الدكتور باتريس موتسيبي يوم الجمعة مع رؤساء الاتحادات قبل انطلاق نهائي كأس الأمم الأفريقية  ، كوت ديفوار 2023،  إن “الكاف” يمنح الاتحادات الأعضاء 400,000 دولار أمريكي سنويا، وشدد رئيس الاتحاد الافريقي على أنه ينبغي استخدام الأموال للتنمية والبنى التحتية وتنمية الشباب وما إلى ذلك. ‏

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة