الرئيسية / سياسة / بنسعيد: اختلفنا في حزب الأصالة والمعاصرة لكننا متشبثون بالحزب وصوتنا لقيادة جماعية

بنسعيد: اختلفنا في حزب الأصالة والمعاصرة لكننا متشبثون بالحزب وصوتنا لقيادة جماعية

سياسة
فدوى الفصاص 10 فبراير 2024 - 19:30
A+ / A-

صرح المهدي بنسعيد، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، خلال حضوره بالمؤتمر الوطني الخامس لحزب”البام” الذي جرى يومه السبت بمدينة بوزنيقة، بأن حلمه منذ انخراطه سنة 2008 داخل الحزب رفقة من يرافقوه هو أن يكون تنظيما قريبا من المغاربة، وعلى هذا الأساس تم إجراء اليوم تعديلات على مستوى القانون الداخلي ليكون هناك تشارك في القيادة.

وفي هذا السياق، صوت المشاركون في المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، على تعديل النظام الأساسي للحزب، لانتخاب أمانة عامة جماعية يرأسها الأمين العام الجديد الذي ينتخبه المؤتمر، و تضم في عضويتها خمسة أعضاء على أقصى تقدير من أجل تدبير تحديات المرحلة المقبلة.

وأوضح بنسعيد بهذا الشأن قائلا :” هذه رسالة لجميع المناظرين والمناظرات في الأقاليم، لأننا نسمع مرارا شكايات في بعض الأقاليم والجماعات بأنه هناك من يتخذ القرارات لوحده، لذلك يجب أن نعطي حلا تنظيميا وهذا ما نود الوصول إليه اليوم لنعود لأصل تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، حيث كانت هناك لقاءات شعبية في التأسيس، سنعود إليها لنستمع إلى المغاربة ونكون قريبين منهم”.

واعتبر المتحدث نفسه، بأن الصراعات داخل القياديين في حزب الأصالة والمعاصرة، لن يفسد للود قضية بل بإمكانه تقوية الروابط، مفسرا ” الحمد لله المناضلين والمناضلا في البام متشبثين به، يمكن أن لا نتفاهم مع القيادة في وقت ما لكننا متشبثين بالمشروع وهذا ما أعتبره اساسيا”.

كما أعطى بنسعيد ومن معه الصلاحية للأقاليم ليصعدوا ممثلوهم بطريقة ديموقراطية، وقال موضحا : “مفهوم القيادة الثلاثية أو الجماعية أتت نتيجة نقاش قانوني، وهذه رسالة ليس للقيادة وحدها بل للجهات والأقاليم لكي لا يقرر شخص وحده، وهذه هي الفكرة الأساسية التي جاء بها المؤتمر”.

وعن الأمين العام لل”البام”، فقال المهدي بنسعيد :” نحن نحترم السيد الأمين العام، الرجل السياسي الذي يعرف دخول السياسة ويعرف كيفية الخروج من المسؤولية، نحترمه لأنه قاد الحزب لجلب عددا محترما من النواب والنائبات من مجموعة من الجهات، ولأول مرة الأصالة والمعاصرة تدخل الأغلبية الحكومية”.

وزاد معبرا في تصريح إعلامي :” نحن لأول مرة نعيش تجديدا بطريقة طبيعية عادية وتشبث الأمين العام بمؤسسة الحزب ظهر من خلال حضوره اليوم في المؤتمر وتحدث مع المؤتمرين والمؤتمرات، والرسالة التي مرت هي أنه كلنا سنعيش مرحلة بهذا الحزب وسيأتي مسؤولين جدد ودورنا هو مساندة القيادة القادمة لنساعدها في التطور وتقوية الحزب لأن في الأخير البام في خدمة المغاربة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة