الرئيسية / رياضة / لقجع يتسلم من الرئيس الايفواري علم كأس إفريقيا للأمم

لقجع يتسلم من الرئيس الايفواري علم كأس إفريقيا للأمم

لقجع يتسلم علم كاس افريقيا 2025
رياضة
فبراير.كوم 12 فبراير 2024 - 22:00
A+ / A-

تسلم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  فوزي لقجع، من رئيس جمهورية الكوت ديفوار، الحسن واتارا، مساء أمس الأحد، علم كأس افريقيا للأمم التي ستنظم نسختها الـ35 السنة المقبلة بالمملكة المغربية.

وجرت عملية تسليم علم الـ”كان” إلى السيد فوزي لقجع، عقب نهائي كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار 2023)، الذي أقيم على ملعب الحسن واتارا الأولمبي بمدينة إيبيمبي شمال أبيدجان، بحضور رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف)، السيد باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السيد جياني انفانتينو.

وكان موتسيبي، قد أكد الجمعة الماضي، أن كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، التي ستقام سنة 2025 بالمغرب، ستكون “متميزة” وستحقق دون أدنى شك”نجاحا كبيرا” .

وعاشت العاصمة الاقتصادية أبيدجان وعدد من المدن في الكوت ديفوار، ليلة ساهرة واحتفالات عارمة ليلة الأحد، بعد فوز المنتخب الإيفواري على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف واحد في نهائي الدورة 34 لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم على ملعب الحسن واتارا الأولمبي شمال أبيدجان.

ومنذ إطلاق صافرة النهاية للحكم الموريتاني دحان بيدا، ثارت هستيريا جماعية في ملعب الحسن واتارا في كل أحياء المدينة والبلاد برمتها وامتد صدى أبواق الفوفوزيلا.

واستؤنفت الاحتفالات والصخب بقوة لمتابعة حفل تسليم الميداليات والكأس للفائز، البلد المضيف للبطولة. وبين الألعاب النارية وأصداء أبواق الفوفوزيلا والرقصات، هتف المناصرون فرحين حتى كادوا يفقدون أصواتهم. وخلق فوز الكوت ديفوار على أرضها بالكأس أمام نيجيريا، لحظة وحدة وطنية ستبقى راسخة في أذهان الإيفواريين.

وتشكلت العديد من مجموعات المناصرين ذكورا وإناثا بشكل تلقائي لتجوب الشوارع الرئيسية حيث رفعت الأعلام الوطنية وعلم المغرب فضلا عن اللافتات، وسط صخب أبواق السيارات والأهازيج.

و تمكن منتخب كوت ديفوار للمرة الثالثة في تاريخه من التربع على عرش إفريقيا لكرة القدم، بالفوز أمس الأحد بأبيدجان بنهائي الدورة الـ 34 لكأس إفريقيا للأمم على منتخب نيجيريا، ليصبح البلد المنظم السابع الذي يتمكن من الظفر بالكأس على مر تاريخ كأس الأمم الإفريقية.

وعقب نهاية المباراة النهائية تسلم قائد منتخب كوت ديفوار ماكس آلان غرادل، الكأس من يدي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، ورئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة