الرئيسية / رياضة / دياز عريس "دوري الأبطال" والنقاش تُذكره بحب المغرب على طريقتها

دياز عريس "دوري الأبطال" والنقاش تُذكره بحب المغرب على طريقتها

ريال مدريد
رياضة
فدوى الفصاص 14 فبراير 2024 - 11:30
A+ / A-

نال اللاعب الإسباني إبراهيم دياز ذو الأصول المغربية، مكافأة على تأبقه في مباراة ناديه ريال مدريج الإسباني، أمام فريق لايبزيغ برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء حيث التقى الفريقان على أرضية ملعب “ريد بول أرينا”.

وانتصر النادي الملكي ريال مدريد، على مضيفه لايبززيغ الألماني بهدف مقابل لا شيء، وهو الهدف الذي وقعه مغربي الأصل إبراهيم دياز باسمه في حدود الدقيقة 48 من عمر المباراة، بعدما تسلم تمريرة حاسمة من زميله دانييل كارفخال.

واحتفل دياز بهدف انتصار فريقه على طريقة زميله جود بيلينغهام إذ أكد في تصريح إعلامي أن هدفه كان هدية للاعب الغائب عن صفوف ريال مدريد بداعي الإصابة، قائلا ومُشيرا في الآن ذاته إلى الإصابة التي تعرض لها في المباراة : “أهديتُ هدفي لبيلينغهام وأما عن إصابتي فلا أعتقد بأنها خطيرة”.

ونال إبراهيم ثاني أفضل تنقيط من تطبيق “صوفا سكور” بمعدل 8 نقاط خلف حارس مرمى ريال مدربد، أندريه لونين، كما حاز على جائزة “رجل المباراة” مُكافأة ً له على الأداء المميز الذي قدمه في المباراة، إذ بالإضافة إلى تسجيله هدف اللقاء نجح دياز على مستوى التمريرات الدقيقة بنسبة 86 في المائة، بعدما قدم 28 تمريرة صحيحة من أصل 33 تمريرة، كما نجح في المراوغة والتقدم بالكرة في ست مناسبات من أصل تسعة، واحدة منها جاء بها الهدف.

وأُعجب الكثير من متتبعي المستديرة من بوابو دوري أبطال أوروبا، بأداء اللاعب إبراهيم دياز ولعل أبرزهم اللاعبة الدولية المغربية نهلة إيلودي النقاش، متوسطة ميدان نادي سيرفيت السويسيري لكرة القدم، إذ نشرت صورة لهدف إبراهيم دياز وهي تُشاهده على شاشة التلفزيون، مُعلقة ” المغرب يحبك يا دياز”، مُحاولة بطريقتها إقناعه بمدى حب المغرب لأبنائه وأحقية تمثيله لقميص المنتخب المغربي لكرة القدم، بدل إسبانيا، خاصة أن اللاعب لم يحسم بعد في اختياره النهائي للبلد الذي سيُمثله دوليا.

ومن جهته أندريه لونين، حارس مرمى نادي ريال مدريد، شاهم في المُحافطة على تقدم وانتصار فريقه بهدف إبراهيم دياز، من خلال تصديه للعديد من التسديدات القوية على مرماه والفرص السانحة للتسجيل من طرف لاعبي لايبزيغ الألماني، إذ تصدى لونين للعديد من الكرات الخطيرة على مدار شوطي المباراة، ما جعله يتحصل على أعلى تنقيط في اللقاء بمجموع 9.6 حسب أرقام وإحصائيات موقع “صوفا سكور”.

وأمن حارس النادي الملكي ريال مدريد شباكه، من خلال تصديه لتسع تسديدات قوية على مرماه كادت أن تُهدر فرحة دياز بهدف تقدم فريقه في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كما ساهم مع زملائه في الحفاظ على نتيجة التفوق من خلال نجاحه في تقديم التمريرات الصحيحة بنسبة 84 في المائة.

ومن المرتقب أن تقام مباراة الإياب بين ريال مدريد وضيفه لايبزيغ يوم الأربعاء سادس مارس المقبل، في معقل “الميرنغي” على أرضية ملعب “السانتياغو برنابيو”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة