الرئيسية / سياسة / توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف لاستغلال الهوية الرقمية واستخدام خدمة الثقة الوطنية

توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف لاستغلال الهوية الرقمية واستخدام خدمة الثقة الوطنية

اتفاقية الثقة- توقيع
سياسة
فبراير.كوم 16 فبراير 2024 - 18:30
A+ / A-

جرى توقيع اتفاقية ثلاثية، بين وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، والمدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، ورئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، تهدف إلى تحسين وتأمين الوصول إلى الخدمات الرقمية للوزارة، وذلك في خطوة هامة نحو تعزيز الثقة الوطنية وتأمين الخدمات الرقمية،

وقال بلاغ مشترك إن الاتفاقية تهدف إلى حماية المستفيدين من الخدمات الرقمية لوزارة الشباب والثقافة والاتصال في إطار منظومة الهوية الرقمية، وذلك من خلال تعزيز إجراءات المصادقة والتعرف.

وواضاف المصدر عينه، أنه يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار استخدام منصة “الثقة الوطنية”، التي تعتمد على تطبيق الهوية الوطنية الإلكترونية الذي أنشأته المديرية العامة للأمن الوطني، كما تهدف المنصة إلى تسهيل الخدمات الرقمية للمستفيدين من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من خلال تعزيز إجراءات المصادقة والتعرف.

وفي سياق حماية المستخدمين وتحقيق التحقق من الهوية، تمكن هذه الاتفاقية الوزارة من الأدوات الضرورية لتحقق هوية المستخدمين الذين يتطلبون الوصول إلى خدماتها الرقمية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، في إطار جهود الحكومة لمنع سوء استخدام هوية الآخرين في الحصول على خدمات تتطلب التحقق من الهوية، مثل جواز الشباب وبطاقة الفنان وغيرها.

وقال البلاغ المشترك إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تحسين وتبسيط وتأمين الوصول إلى الخدمات الرقمية للوزارة، وذلك بمراعاة احترام حماية البيانات الشخصية للمستخدمين. كما تفتح الباب أمام استفادة الوزارة من التكنولوجيا الخدماتية المتاحة من خلال البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية في مجالات الشباب والثقافة والتواصل.

ويعتبر هذا التطور خطوة هامة نحو تعزيز الثقة في الخدمات الرقمية وتوفير بيئة آمنة ومأمونة للمستخدمين، كما تعكس هذه الخطوة التزام الحكومة بتحقيق التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية لتلبية احتياجات المواطنين في عصر التكنولوجيا الحديثة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة