الرئيسية / بيبل / باسم يوسف يخسر دوراً في هوليوود بسبب دعمه لغزة

باسم يوسف يخسر دوراً في هوليوود بسبب دعمه لغزة

باسم يوسف
بيبل
عائشة أشمرار 17 فبراير 2024 - 18:30
A+ / A-

أثار باسم يوسف ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي بتصريحاته حول أن استديوهات “وارنر بروس” استبعدتْه من المشاركة في الفيلم الجديد للأبطال الخارقين “Superman: Legacy”، الذي يخرجه جيمس جن، إثر دعمه لغزة، خلال مقابلة مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان.

وأوضح الإعلامي المصري المقيم في الولايات المتحدة، في مقابلة: “شعرتُ بالمرارة بعض الشيء بشأن فقدان الدور، وكنت حزيناً جداً نوعاً ما. لماذا، في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنك التحدث عن جو بايدن، ويمكنك التحدث عن دونالد ترامب، لكن لا يمكنك انتقاد شخص ما، حكومة أجنبية؟ أمر محزن للغاية”.

وأضاف: “ولهذا السبب قالوا لي، بعد أن تم اختياري بالفعل للمشاركة في فيلم “سوبرمان”: قُمنا بتغيير السيناريو، بعد مقابلة بيرس مورغان. أريد أن أفترض حسن النية، أريد أن أعرف، أريد أن أصدق أن هذا صحيح”.

وأضاف يوسف: “شعرت بالمرارة، وأردتُ الرحيل، لكن بعد ذلك أدركت، وأتفهّم العبء العاطفي الذي يتحمّله هؤلاء الأشخاص، أعني أن هؤلاء الأشخاص لديهم صلة بإسرائيل”. و”لو كنت عربياً مسلماً ورئيس شركة وارنر براذرز لن أحب أن يشارك صهيونيٌّ في فيلمي لو قام بمهاجمة بلدي، مع أنني عندما قمت بمهاجمة إسرائيل وسياساتها لم أقم وقتها بمهاجمة اليهود”.

بدوره، أكّد المخرج الأمريكي جيمس جن استبعاد الإعلامي باسم يوسف من فريق عمل فيلم “الأبطال الخارقون” المقرّر عرضه العام المقبل بسبب دعمه للقضية الفلسطينية.

وأعاد جن نشر خبر استبعاد يوسف من الفيلم عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” معلقاً بالقول: “هذا صحيح”.

وكان  الإعلامي والكوميدي المصري باسم يوسف قد كشف عن كواليس مقابلتيه مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان حول الحرب في قطاع غزة، موضحا أنه رفض إجراء مقابلة مع مروغان مرتين، لاعتراضه على التناول السيء للإعلام الغربي لمجريات الأحداث في غزة.

وقال يوسف، خلال جلسة في معرض الشارقة الدولي للكتاب: “عندما بدأت الأحداث في غزة تواصل معي فريق بيرس مورغان للخروج في مقابلة والحديث حول هذا الأمر، وكانت الصورة المنتشرة في الإعلام الغربي سيئة جداً، وشعرت أن الحديث في هذا الوقت أشبه بالانتحار فرفضت طلب فريق البرنامج مرتين، ولكن مع تكرار الطلب ومع حجم المعلومات المغلوطة المنتشرة حولنا في الإعلام الغربي قررت الموافقة والخروج للحديث وتوضيح هذه الأمور. وفكرت في أن يكون أسلوبي في الحديث كوميديا، وكنت أعي أن هذه المقابلة ستكون بمثابة سيف ذو حدين”.

وأضاف: “عندما لمست أن المقابلة الأولى أدت الرسالة المطلوبة قررت إجراء مقابلة ثانية وخاطبت بيرس وأخبرته أنني أرغب بمقابلته شخصياً في مقابلة وجهاً لوجه، وكان التحضير لها مختلفاً تماماً فكان الهدف أن أقوم بشرح قضية لا يتم تقديمها بشكل صحيح في الإعلام الغربي”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة