الرئيسية / رياضة / الخنوس : " الصلاة والقرآن يُساعداني كثيرا لأكون في أفضل حال دائماً"

الخنوس : " الصلاة والقرآن يُساعداني كثيرا لأكون في أفضل حال دائماً"

بلال الخنوس
رياضة
فبراير.كوم 17 فبراير 2024 - 22:00
A+ / A-

تألق الدولي المغربي بلال الخنوس، لاعب نادي جينك البلجيكي لكرة القدم، في مباراة فريقه أمام فريق مولينبيك برسم الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري البلجيكي لكرة القدم.

وساهم الخنوس في انتصار فريق جينك البلجيكي أمام فريق مولينبيك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء يومه السبت، بحيث قدم تمريرتين حاسمتين، وتُعتبر هي أول ثنائية “أسيست” في مسيرته الكروية، كما وصل للأسيست العاشر في مسيرته في الدوري البلجيكي الممتاز.

ويعتبر بلال الخنوس اللاعب الأكثر صناعة للفرص في فريقه خلال مباراة مولينبيك برصيد خمسة فرص، والأكثر نجاخا في تقديم العرضيات بمجموع أربع عرضيات، كما قام بخمسة تدخلات على كرات الخصم، الأمر الذي ساهم في نيله لقب رجل المباراة بتحصله على أفضل تقييم في المباراة بمجموع 8,9 نقاط.

وفي سياق متصل، تحدّث بلال عن دور إيانه القوي والتزامه بالدين الإسلامي في التعامل مع الضغط الذي تفرضه كرة القدم، مُشيراً إلى أن الصلاة وترتيل القرآن يساعدانه في تحسين مزاجه ورفع منسوب ثقته في نفسه وارتياحه النفسي، الذي يلعب دورا هاما في مدى تركيزه في الباريات والبصم على أداء مميز.

وقال الخنوس، في تصريحات لصحيفة “نيوز بلاد” البلجيكية: “أشعر حتى الآن بطراوة بدنية ونفسية كذلك، إنني أهتم بنفسي بشكل كبير، أخلد للراحة كثيرا، وأتناول أدوية التعافي البدني يومياً، كما أخذ حمام الثلج لتسريع عملية التشافي بدنياً”.

وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: “لكن الإيمان يُساعدني كثيرا أيضاً، الصلاة وقراءة القرآن يُساعداني كثيرا وأرتاح بهما نفسياً”.

كما تحدث الخنوس عن أهمية حسن الظن بالله وتوقع الأفضل، بحيث قال موضحا : “إنني مقتنع بأن الإصابات تحدث عادة في رأس الشخص، وأولئك الذين يخشونها فإنهم يصابون بها بنسبة مئوية كبيرة”.

ومن ناحية ثانية، سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الضوء على الدولي المغربي بلال الخنوس لاعب نادي جينك البلجيكي من خلال تقرير رسمي نشره على موقعه الرسمي.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في تقريره المفصل، إلى أن الدولي المغربي بلال الخنوس يعتبر واحدا من أبرز خمس مواهب أفريقية يجب متابعتها خلال العام الجاري، موجهاً خطابه لأندية كرة القدم عبر أرجاء العالم.

وأشاد تقرير “فيفا” بمستوى وأداء اللاعبين الخمسة الأفضل على مستوى القارة الافريقية، من بينهم المغربي الشاب بلال الخنوس، إذ ترك بصمته الخاصة في نهائيات كأس الأمم الافريقية كوت ديفوار 2023، رفقة كل من عمر دياكيتي لاعب منتخب الكوت ديفوار، نيني دورجيليس من منتخب مالي، بالإضافة إلى لامين كامارا الذي يحمل قميص المنتخب السنغالي، ختاما باللاعب ثابيلو ماسيكو المُنحدر من منتخب جنوب أفريقيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة