الرئيسية / رياضة / عينٌ على "أسود الأطلس".. أرقام مميزة وتألق في سماء أوروبا والخليج

عينٌ على "أسود الأطلس".. أرقام مميزة وتألق في سماء أوروبا والخليج

أسود الأطلس في "الكان"..حكاية رحلة وفرحة شعب يعشق الكرة المستديرة
رياضة
فدوى الفصاص 18 فبراير 2024 - 19:30
A+ / A-

تألق دوليون مغاربة “أسود الأطلس” نهاية الأسبوع المنتهي، مع أنديتهم في مختلف الدوريات الأوروبية وكذا الخليجية، من خلال تحصلهم على أرقام مميزة ساهموا بها في انتصار فرقهم أو الحفاظ على الأقل على نتائجهم الإيجابية.

وبداية بالدوري البلجيكي، الذي عرف في جولته الـ26 تألق الدولي المغربي بلال الخنوس وزميله زكرياء الواحدي في المساهمة في فوز فريقهما جينك على مولمبيك بثلاثة أهداف لهدف واحد.

ومنح الخنوس تمريرتين حاسمتين ترجماها زميليه إمانويل أركوداري ولوكا أوين في الدقائق 21 و35 إلى هدفين، كما ساهم الواحدي بنفس الطريقة في إضافة الهدف الثالث الذي سجله أندي زكيري في الدقيقة 92، وتحصل الخنوس على رجل المباراة بعدم نال أفضل تنقيط على موقع “صوفا سكور” بمجموع 8,9 نقاط.

وقاد إلياس شاعر فريقه كوينز بارك رينجرز لفوز هام على بريستول في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية، بتسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 41 من المباراة.

أما عن العائد من “الكان” الموهبة الشابة أمين عدلي لاعب نادي ليفركوزن الألماني، فقد كان حاسما منذ عودته في مباريات فريقه، إذ قاد فريقه للفوز أمس في الجولة الـ22 من “البوندسليغا” من خلال تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة، الأمر الذي جعله يتحصل على رجل المباراة من خلال موقع “صوفاسكور” بتحصله على أعلى تنقيط 8.4.

ومن جهته، جواد الياميق نجم فريق الوحدة السعودي تألق في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الطائي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، لحساب الجولة 20 من دروي روشن السعودي.

وكان فريق الوحدة السباق للتسجيل، في الدقيقة 72 عن طريق جواد اليميق، قبل أن يتمكن الطائي من إدراك التعادل في الدقيقة بدل الضائع، وتُوج الياميق برجل المباراة حسب منصة “صوفاسكور” المتخصصة في تقييم أداء اللاعبين، بعدما حقق أرقاما جيدة.

ولم يتمكن الياميق من المشاركة مع المنتخب الوطني المغربي في النسخة الـ34 لكأس أمم إفريقيا الأخيرة التي اُقيمت بدولة الكوت ديفوار، على الرغم من اختياره ضمن اللائحة الموسعة من طرف الناخب الوطني وليد الركراكي.

وتمكن عادل تاعرابت من قيادة ناديه النصر الإماراتي لتأهل مثير لربع نهائي كأس رئيس الدولة على حساب خورفوكان، بتسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وبالعودة إلى “البوندسليغا” الألمانية، فينتظر الدولي المغربي نصير مزراوي الذي شارك رفقة “أسود الأطلس” في كأس الأمم مساء يومه الأحد مباراة هامة برسم الجولة الـ26، أمام نادي بوخوم ابتداء من الخامسة مساء.

ومن الدوري الألماني إلى “الليغ 1” التي ستعرف جولتها الـ22 حضور نجمي أسود الأطلس عز الدين أوناحي وأمين حارث، في لقاء فريقهما أولمبيك مارسيليا ومضيفه بريست الفرنسي، ابتداء من التاسعة إلا الربع مساء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة