الرئيسية / دولي / إسرائيل ترفض الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة

إسرائيل ترفض الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة

دولي
فبراير.كوم 18 فبراير 2024 - 14:00
A+ / A-

وافقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على مشروع قرار عدم الاعتراف بدولة فلسطينية أحادثة الجانب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد إن “الحكومة الإسرائيلية وافقت بالإجماع على مشروع قرار عدم الاعتراف بدولة فلسطينية أحادية الجانب” .

في وقت سابق، أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية بأن إسرائيل تتخوف من اعتراف أميركي بدولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وسط تزايد الانتقادات الأميركية لإسرائيل وطريقة رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو في التعامل مع ملف المحتجزين وإمكانية تحقيق هدف القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فضلا عن استمرار سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قلقها إزاء النشاط المكثف للإدارة الأميركية للترويج لفكرة إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة في ظل حكومة موحدة تقوم على ما تعرف بسلطة فلسطينية متجددة.

وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية الأميركية تدرس الاعتراف بدولة فلسطينية كجزء من مبادرة سياسية شاملة تتعلق بما سمته “اليوم التالي لحكم حماس” في قطاع غزة، وفق ما نقلته عن مصادر أميركية.

وأكدت الصحيفة أن قضية الاعتراف بالدولة الفلسطينية طرحت خلال المحادثات التي أجراها وزير الخارجية أنتوني بلينكن مع مسؤولين إسرائيليين خلال زيارته لإسرائيل في اليومين الماضيين.

ووصفت الصحيفة هذه الخطوة في حال تمت بأنها “تسونامي سياسي” للسلطة الإسرائيلية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة