الرئيسية / رياضة / "وثائق إدارية" تعرقل رحلة الوداد وبركان إلى جنوب أفريقيا وبوتسوانا

"وثائق إدارية" تعرقل رحلة الوداد وبركان إلى جنوب أفريقيا وبوتسوانا

"وثائق إدارية"
رياضة
فدوى الفصاص 21 فبراير 2024 - 17:30
A+ / A-

كشف مصدر مسؤول لموقع “فبراير” أن رحلة فريقي الوداد الرياضي لكرة القدم ونهضة بركان، إلى كل من جنوب أفريقيا وبوتسوانا تأجلت بسبب “وثائق إدارية”، الأمر الذي سيغير البرنامج الإعدادي للفريقين، تأهبا للجولة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية للعبة.

“وثائق إدارية”

وكعادتها دولة جنوب أفريقيا، تتأخر في تسليم رخصة دخول الطائرة الخاصة التي تقل بعثتي فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان إلى المجال الجوي الجنوب أفريقي والهبوط على الأراضي الجنوب افريقية على حد سواء، الامر الذي حال دون إقلاع طائرة الفريقين في وقتها المحدد سالفا في مساء يومه الأربعاء من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفي السياق ذاته، طالبت إجارة الوداد الرياضي من الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” تأجيل مباراته أمام نادي جوانينغ غلاكسي البوتسواني المقرر إقامتها السبت المقبل، بيوم واحد بالنظر للوصول المتأخر المحتمل لبعثة أبناء القلعة الحمراء.

وفي انتظار الرد الرسمي للكاف، بخصوص طلب تأخير مباراة الوداد الرياضي وجوانينغ غلاكسي البوتسواني ليوم واحد، وتوصل إدارة الفريق الأحمر برخصة السفر إلى جنوب أفريقيا وبوتسوانا، فمن المرتقب أن يتم برمجة رحلة أخرى صبيحة يوم غد الخميس أو مساء اليوم ذاته كحد أقصى.

وسيُحرم فريق الوداد الرياضي بعدما تعذر على إدارته الحصول على رخصة السفر من السلطات الجنوب أفريقية، من خوض حصة تدريبية أخيرة على الملعب المحتضن لمباراته أمام جوانينغ غلاكسي، إذ سيكتفي بحصصه التدريبية المُبرمجة بالمغرب فقط.

ويُشار أن السلطات الجنوب افريقية، عادة ما تمنح رخص السفر والدخول إلى مجالها الجوي وأراضيها، قبل شهر عن موعد الرحلة الجوية الخاصة، بينما لم يُباشر فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان إجراءات سفرهم عبر طائرة خاصة سوى مؤخرا، الأمر الذي ساهم في تأخر جواب السلطات الجنوب أفريقية رغم تعلق الأمر بمساباقات الاتحاج الافريقي.

واختار فوزي البنزرتي لائحة تضم 22 لاعبا، للاستعانة بخدماتهم في لقاء جوتنينغ غلاكسي البوتسواني لكرة القدم، مع تسجيل أربع غيابات لأسباب اضطرارية، بداية باللاعب الموريتاني بونا عمر بسبب عدم قانونية حضوره في صفوف الفريق الأحمر، نظرا لمُشاركته مع فريقه السابق إف سي نواذيبو في النسخة الحالية من عصبة الأبطال، بالإضافة إلى غياب جمال حركاس وإلياس الشتي وحمدو الهوني، بداعي الإصابة.

واستقر الطاقم التقني للوداد الرياضي في لائحته النهائية على كل من : من يوسف المطيع، المهدي مفتاح، بو بكر باه، بدر كدارين، أمين أبو الفتح، أمين فرحان، أيوب العملود، اسماعيل الغزاوي، أيوب بوشتة، يحيى جبران، أسامة محروس، زكرياء الدراوي، أنس سرغات، عبد الله حيمود، أسامة الزمراوي، إسماعيل مومن، سيف الدين بوهرة، منتصر الحتيمي، ريتش كوكولو، اسماعيل الحداد، محمد أوناجم ويدينغو أدي أوغينس.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة