الرئيسية / سياسة / بيدرو سانشيز يختتم زيارته الرسمية للمغرب

بيدرو سانشيز يختتم زيارته الرسمية للمغرب

بيدرو سانشيز
سياسة
فبراير.كوم 22 فبراير 2024 - 14:30
A+ / A-

اختتم رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، زيارته إلى المملكة المغربية، مؤكدا على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

هذا وقد قاد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز وفدا رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى المغرب، حيث تم استقباله في العاصمة الرباط. وفي خضم الزيارة الرسمية، اختتمت الزيارة بلقاء الملك محمد السادس، الذي أكد خلالها بيدرو سانشيز، على الآفاق المتفردة للتعاون بين البلدين الجارين.

وتأتي هذه الزيارة في سياق استمرار الدينامية الإيجابية التي بدأت باللقاء الرسمي بين الملك ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، حيث تم اعتماد البيان المشترك الذي يبرز التزام إسبانيا بمبادرة المغرب الرامية للحكم الذاتي كأساس جدي لحل الخلاف حول الصحراء.

وكجزء من التفاهم المتبادل، أعاد رئيس الحكومة الإسبانية تأكيد موقف بلاده الذي أعلنه في بيان أبريل 2022، معبرًا عن دعم إسبانيا للمبادرة المغربية واعتبارها الأساس الأكثر جدية وواقعية لتحقيق تسوية دائمة للصراع.

وفي سياق آخر، تم التركيز على مجالات التعاون المشترك بين البلدين، حيث شدد الطرفان على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي، بالإضافة إلى دور الشراكة الإستراتيجية في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وفي هذا السياق، أشاد رئيس الحكومة الإسبانية بالمبادرات الإستراتيجية التي أطلقها الملك، مثل مبادرة البلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي ومبادرة تعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، مؤكدًا اهتمام إسبانيا بالمساهمة في تحقيق هذه المبادرات.

واختتمت الزيارة بمأدبة غداء أقامها الملك على شرف رئيس الحكومة الإسبانية والوفد المرافق، حيث تم تبادل وجهات النظر حول مستجدات العلاقات الثنائية والتعاون المستقبلي بين البلدين.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة الرسمية، تجسد التزام البلدين بتعزيز التعاون والتفاهم المتبادل، مما يعزز الثقة والاحترام المتبادل ويفتح آفاقا جديدة للتعاون الثنائي في المستقبل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة