الرئيسية / نبض المجتمع / رياح قوية مرتقبة الجمعة والسبت مع تطاير الغبار

رياح قوية مرتقبة الجمعة والسبت مع تطاير الغبار

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس: رياح عاتية
نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 فبراير 2024 - 12:50
A+ / A-

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس 22 فبراير 2024، بأن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار محليا، يومي الجمعة والسبت بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يتوقع هبوب رياح قوية (من 70 إلى 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار، من يوم غد الجمعة 23 فبراير على الساعة الرابعة صباحا، إلى غاية يوم السبت 24 فبراير على الساعة السادسة مساء، بكل من فكيك وجرادة والناظور والدريوش وكرسيف وتاوريرت وتازة وبولمان وميدلت وكلميم.

وأضافت أن الظاهرة الجوية نفسها (من 70 إلى 85 كلم في الساعة) مرتقبة غدا الجمعة 23 فبراير من منتصف النهار إلى غاية منتصف الليل، بكل من أسا-الزاك وسيدي إفني، والسواحل التابعة لأقاليم شتوكة- أيت باها وأكادير إداوتنان وتزنيت وإنزكان-أيت ملول.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء باردة نسبيا، خلال الليل والصباح بمرتفعات الأطلس الكبير، مع تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بسهول المحيط الشمالية، والسواحل الوسطى وشمال غرب الأقاليم الجنوبية.

كما يتوقع نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة واللوكس خلال نهاية الزوال، وكذا بالشمال الغربي، والريف، والواجهة المتوسطية وسهول شمال آسفي، مع هبوب رياح رملية أو غبار بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، فضلا عن تسجيل رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، والواجهة المتوسطية، والريف، والأطلس والمنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 11 و17 درجة فوق السهول الأطلسية الشمالية، والمناطق الوسطى، ومنطقة سوس، والواجهة المتوسطية، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 06 و12 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وفي انخفاض بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا شمال طانطان وهائج محليا إلى قوي الهيجان خلال الصباح ما بين العرائش وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طانطان.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة