الرئيسية / دولي / مسؤول بمنظمة التعاون الإسلامي يثمن دور المغرب في دعم القدس وأهلها

مسؤول بمنظمة التعاون الإسلامي يثمن دور المغرب في دعم القدس وأهلها

وكالة-بيت-مال-القدس-الشيخ-عبد-العزيز-بن-عبد-الرحمن-حسن-آل-ثاني-
دولي
فبراير.كوم 22 فبراير 2024 - 21:00
A+ / A-

أشاد رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن حسن آل ثاني، بالدور الريادي الذي يقوم به الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم مدينة القدس وأهلها ومؤسساتها.

وتعتبر هذه الإشادة الرفيعة بالجهود الملكية إشارة قوية إلى التزام المملكة المغربية بقضية القدس ودعمها الدائم للشعب الفلسطيني.

  1. وفي هذا السياق، أكد الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن حسن آل ثاني على أهمية الدور البارز الذي يقوم به الملك محمد السادس في تعزيز استقرار وتنمية مدينة القدس، وتعزيز جهود الحفاظ على هويتها الثقافية والتاريخية.

وذكر بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف أن الشيخ عبد العزيز آل ثاني، أعرب، خلال زيارته لمقر الوكالة بالرباط، على رأس وفد هام، عن اعتزازه بالعمل الذي تضطلع به المؤسسة في مدينة القدس وبمرجعيتها الاجتماعية والإنسانية، داعيا إلى بحث إمكانيات التعاون والتنسيق بين الطرفين.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي أكد على أهمية تطوير العلاقة بين الجانبين لصالح خدمة فلسطين عامة وأهل القدس خاصة.

وأشار البلاغ إلى أن المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، السيد محمد سالم الشرقاوي، قدم للوفد لمحة عن حصيلة عمل المؤسسة تحت الإشراف المباشر لجلالة الملك، رئيس لجنة القدس، خلال سنة 2023، وآفاق العمل برسم سنة 2024، وفق منهجية واقعية تزاوج بين الطموح والترشيد.

وقال محمد سالم الشرقاوي، في وقت سابق، إن المساهمات المالية للدول في الوكالة توقفت منذ عام 2011، إذ لم تتوصل الوكالة منذ ذلك الحين لأي مساهمة من أي دولة، موضحاً أن المملكة المغربية ظلت هي “الممول الوحيد لهذه المؤسسة بنسبة 100 في المائة في صنف تبرعات الدول”، ونحو 70 في المائة في صنف “تبرعات المؤسسات والأفراد”.

وأوضح المسؤول نفسه، أن الوكالة تواصل عملها على الرغم من الظروف الصعبة التي تفرضها خصوصية القدس ووضعيتها السياسية والاجتماعية المعقدة، ومحاولات الاحتلال فرض الأمر الواقع عليها، مضيفا أن الوكالة أنجزت ما بين 2000 و2022، نحو 200 مشروع كبير وعشرات المشاريع المتوسطة والصغيرة، استفادت منها فئات المجتمع المقدسي كافة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة