الرئيسية / نبض المجتمع / سلطات العيون تستبق رمضان بحملة مراقبة صارمة للأسعار والجودة

سلطات العيون تستبق رمضان بحملة مراقبة صارمة للأسعار والجودة

العيون- حملات تحرير الملك العام
نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 فبراير 2024 - 18:00
A+ / A-

تواصل جماعة العيون، حملاتها الرامية إلى تحرير الملك العمومي ومراقبة جودة المواد الاستهلاكية، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تأتي هذه المجهودات في سياق التزام الجماعة بالوقوف على الاختلالات التجارية، وذلك عبر تنفيذ القوانين والتدابير اللازمة.

وأكد ولد الرشيد على ضرورة تعبئة كافة الموارد البشرية بتنسيق مع مصالح المكتب الصحي البلدي والسلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة على مستوى المقاطعات والدوائر والملحقات.

وفي اطار أجرأة مخرجات هذا اللقاء أطلقت الجماعة وشركائها برنامجا شاملا ، للقيام بحملات تحرير الملك العمومي وحملة لتحرير ممتلكات الجماعة من الباعة الجائلين وكذا المحلات التجارية والمقاهي التي لا تحترم الممرات وتقوم بالإستحواذ عليها دون سند قانوني، معرقلة سير المارة بالشوارع الرئيسية، ناهيك عن الاوساخ والعشوائية التي أصبحت تعرفها بعض الازقة.

وتسعى لجن اليقظة بتنسيق تام مع مصالح الملحقات الجماعية، على فحص التراخيص، والتأكد من مدى صلاحيتها، مطالبة أصحاب المحلات والمقاهي بضرورة تسوية وضعيتهم القانونية في اقرب الآجال، كما قامت المصالح المساهمة بتنزيل وتفعيل القرارات المعمول بها في هذا الصدد وازالة اللوحات الاشهارية والمعدات الموضوعة بالشارع العام دون وجه حق.

وبموازاة مع ذلك تقوم اللجن بمدينة العيون، بحملات تحسيسية وتوعية للتجار وأصحاب المقاهي بضرورة إحترام الأرصفة المخصصة للمواطنين، وقد خلفت هذه الحملة التحريرية، صدى إيجابي لدى الساكنة، متمنيين استمرارها بشكل دوري بشوارع المدينة وبالازقة، داعين اصحاب المحلات بالالتزام التام بالامكنة المخصصة لهم وعدم استغلال الممرات الخاصة بالراجلين وعدم عرض سلعهم بشكل عشوائي، حفاظا على النظام والمنظر العام للمدينة.

وتمكنت هذه الحملات من ضبط مخالفات متعددة في بعض المخابز والمقاهي والمطاعم والمواد الاستهلاكية المتقادمة، وهي مخالفات تم تحرير محاضر بشأنها، جعلت الجميع يحترم القانون والانضباط اليه والى قرارات الجماعة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة