الرئيسية / سياسة / وزير الفلاحة : نسعى للدفع بالتعاونيات ونقف على ضمان حضور تلك المنتمية لمناطق زلزال الحوز لدعمها

وزير الفلاحة : نسعى للدفع بالتعاونيات ونقف على ضمان حضور تلك المنتمية لمناطق زلزال الحوز لدعمها

وزير الفلاحة : نسعى للدفع بالتعاونيات ونقف على ضمان حضور تلك المنتمية لمناطق زلزال
سياسة
فبراير.كوم 23 فبراير 2024 - 17:30
A+ / A-

عقدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ندوة صحافية  بالعاصمة الرباط لتسليط الضوء على أبرز مستجدات النسخة السادسة عشر للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس.

كما أشار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، إلى سعيه إلى مواكبة التعاونيات والدفع بها إلى تثمين المنتوجات المحلية، مؤكدا على حصول جميع التعاونيات على ترخيص السلامة الصحية.

وقال وزير الفلاحة موضحا بهذا الخصوص :” من بين المخرجات المهمة للمعرض هو المواكبة والدفع بالتعاونيات، الأسبوع الذي يقضونه بالمعرض هو بمثابة تدريب وليس فقط فرصة لهم لبيع منتجاتهم، هو تدريب من أجل التسويق وأؤكد لكم أن التعاونيات تطورت كثيرا وجميعها تعرف رخصة السلامة الصحية”.

كما أفاد محمد صديقي، بأن خلف هده التعاونيات رؤية واستراتيجية لتثين كل ما هو محلي وما يتعلق بالمعرفة المحلية، موضحا ” المواكبة التي بدأت مع مخطط المغرب الأخضر والتي تهم المنتجات المجالية، هي كيف جلب التكنولوجيات والتقنيات التي ستُساعد التعاونيات في تصنيع المعرفة وتثمينها”.

ونوه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، إلى أن عدد التعاونيات التي ستحضر للمعرض القادم بلغ حوالي 500 تعاونية في حين كان الأمر يتعلق سابقا على 30 تعاونية فقط، معبرا :” الآن أصبحت شروط السلامة الصحية تفرض علينا تحديد من له أحقية المُشاركة، لضمان سلامة المواطنين المقتنين لمنتوجات التعاونيات داخل المعرض”.

و أضاف الوزير صديقي في إجابته على أسئلة الصحافيين خلال الندوة الإعلامية، بأن التعاونيات التي تنتمي للمناطق التي ضربها الزلزال مؤخرا و لها شروط السلامة الصحية ستكون حاضرة بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

و شدد صديقي على أنه في تواصل مباشر و شخصي مع كافة ممثلي التعاونيات المنتمية للمناطق التي تضررت من الزلزال، و ستكون حاضرة بقوة في النسخة السادسة عشر من “سيام مكناس”.

وأنهى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، حديثه قائلا :” ما يهمنا هو الدقة في العمل ونحافظ على معايير المعرض سواء على الصعيد المغربي أو الدولي، هذا المعرض يفتخر به جميع المغاربة، كما يجب تحسينه وليس فقط الحفاظ عليه وهذا ما نطلبه ونسعى إليه من حيث التنظيم وجميع جوانبه مع الأخذ بعين الاعتبار الشروط التي تهم العارضين والزوار”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة