الرئيسية / سياسة / منتخبون وقياديون بالعيون يعلنون تجميد عضويتهم بـ"الجرار"

منتخبون وقياديون بالعيون يعلنون تجميد عضويتهم بـ"الجرار"

قياديون يعلنون تجميد العضوية
سياسة
فبراير.كوم 24 فبراير 2024 - 23:30
A+ / A-

جمد قياديون ومنتخبون ينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء، عضويتهم بالحزب، حسب ما كشفوا عنه في رسالة موجهة للقيادة الثلاثية للتنظيم، التي تتولى فاطمة الزهراء المنصوري مسؤولية التنسيق بينها.

وجاء قرار تجميد قياديو الأصالة والمعاصرة، وفق المراسلة التي تتوفر “فبراير.كوم” على نسخة منها، “بالنظر إلى الوضعية التي عاشها الحزب مؤخرا، والتي أظهرت فجوة وتباعد كبيرين بين الأصالة والمعاصرة كفكرة آمنا بها جميعا، وبين الأصالة والمعاصرة المختزل في بعض الأفكار والممارسات البعيدة كل البعد عن الممارسة الديمقراطية”.

وسجلت المراسلة ، أنه لأول مرة يحصل الحزب على مقاعد في المجلس الجماعي لمدينة العيون، حيث لم يسبق له منذ نشأته أن تجاوز العتبة المحددة لذلك، إلى حدود التحاق النائب البرلماني سيدي محمد سالم الجماني لصفوف الحزب سنة 2016، وبالتحاقه بهذا الحزب تنامى الأمل بالتغيير داخل شريحة كبيرة من ساكنة المدينة.

كما تأتي هذه الخطوة، وفق المراسلة، بالنظر إلى “الالتزام السياسي والأخلاقي الذي يربطنا بالساكنة والذي على أساسه تم انتخابنا، كممثلين شرعيين لهم عبر صناديق الاقتراع، وكممثلين لمناضلي الحزب ضمن هيئاته التنظيمية، وامتثالا للتوجيهات المولوية السامية بضرورة العمل على تخليق الحياة السياسية والعمل على إعادة الثقة بين المواطنين والسياسة”.

وأعرب الموقعون على عريضة تجميد العضوية من حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون، أن يعود الحزب إلى الروح والفكرة وإلى سابق عهده، حزبا الجميع المغاربة قبل المناضلين في تماشي تام مع الثوابت الوطنية ووفق مقاربة مجالية، تحفظ كرامة جميع المغاربة ويكون الحزب فيها عامل دعم لا هدم المناضليه ومنتخبيه في معاركهم التي يخوضونها ضد من يتربص بالوطن.

وقال الموقعون أن مرد قرار تجميد العضوية راجع إلى “الانتكاسات المتتالية التي يعيشها الوضع التنظيمي لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة العيون، بفعل تعامل القيادات الحزبية مع المنتخبين والمناضلين بالإقليم”.

وقالوا إن قيادات الحزب “حاولت بشكل غير مفهوم تحجيم دور وفاعلية المنتخبين بالإقليم، مباشرة بعد حصول الحزب على مقعد برلماني عن الدائرة المحلية للعيون وآخر عن الدائرة الجهوية”، مضيفين بأنها المرة الأولى التي يحصل فيها  الحزب على مقاعد في المجلس الجماعي لمدينة العيون”.

وتضمنت لائحة الموقعين على هذه العريضة، كل من النائبة البرلمانية لا الحجة الجماني وعضو مجلس العيون محمد سالم باداد والسالكة كاية عضو مجلس جماعة العيون عضونة المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، وخيري الجماني عضو مجلس جماعة العيون واحمد لكتيف عضو مجلس جماعة العيون، إضافة محمد مبارك لبيه عضو مجلس جماعة العيون ولالة المختارة الجماني عضو جماعة العيون وتسلم اليزيدي، وسيدي هدى الجماني عضو مجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

كما تضمنت اللائحة، بومهير كليمينة عضوة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والحسين سيبا عضو مجلس جهة العيون ويوسف داحا عضو مجلس جماعة المرسى وأحمد الراكب الادريسي عضو المجلس الوطني للحزب وللا إسلام باداد عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة وجيهان فكري عضو المجلس الوطني نساء الأصالة والمعاصرة وعزيزة باداد عضو المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة