الرئيسية / رياضة / وكيل أعمال دياز مع الركراكي.. اتفاقٌ أم جسُّ نبض لمدرب "لاروخا"؟

وكيل أعمال دياز مع الركراكي.. اتفاقٌ أم جسُّ نبض لمدرب "لاروخا"؟

وكيل أعمال دياز مع الركراكي..اتفاقٌ أم جسُّ نبض لويس دي لا فوينتي ؟
رياضة
فدوى الفصاص 25 فبراير 2024 - 19:30
A+ / A-

انتقل محمد عمار، وكيل أعمال اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية إبراهيم دياز، لاعب نادي ريال مدريد، إلى العاصمة المغربية الرباط خلال اليومين السابقين، بل وكانت له زيارة لمركز محمد السادس بالمعمورة، وهو الأمر الذي طرح كما كبيرا من التساؤلات بخصوص ما إذا كانت زيارته تدخل ضمن سياق عمله أو للاستجمام.

وزار عمار، وكيل أعمال إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الحالي، مركز محمد السادسة لكرة القدم بسلا، وقد جمعته الصدفة “ربما” مع الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، فهل هو اتفاق نهائي  بخصوص الجنسية الكروية لإبراهيم أم استفزاز لمنتخب “لاروخا” ؟

وتناولت صحف إسبانية وعربية ومغربية منذ أشهر عدة الوجهة المحتملة للموهبة الشابة إبراهيم دياز، حيث لم يحسم الاعب المغربي الاسباني في جنسيته الرياضية، في ظل عدم إعلان اللاعب عن قراره النهائي بخصوص جنسيته الرياضية.

في المقابل، لم يسبق للمنتخب الإسباني للعبة أن استدعى دياز في أي لائحة من لوائح مبارياته سواء الرسمية أو الودية، غير أن مدرب منتخب “الماتادور” لويس دي لا فوينتي صرح بخصوص اللاعب المغربي في وقت سابق :” إبراهيم دياز إسباني وسنستدعيه للمنتخب في حال ما احتجنا لخدماته في الوقت المناسب”، وهو ما ربما حال دون حسم دياز في اختياره النهائي لمنتخب الإسبان رغم عدم نيل فرصة الالتحاق بصفوفه.

ونشر محمد عمار، وكيل أعمال لاعب النادي الملكي الإسباني، صورة تجمعه بوليد الركراكي داخل مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الأمر الذي قد يوحي بتواصل الطرفان بخصوص دياز وتجهيز الوثائق المطلوبة لمنحه الجنسية الرياضية المغربية، خاصة أن الركاركي في الوقت الراهن يستعد لإعلان لائحة جديدة تأهبا لإقصائيات الألعاب الأولمبية باريس 2024، بحضور أسماء جديدة.

كما من المتوقع أن يكون عمار قد جمعه لقاء عادي مع الركراكي دون أن يتعلق الأمر بمستقبل اللاعب إبراهيم دياز، لكن وكيل أعمال اللاعب استغل الوضع لجس نبض لويس دي لا فوينتي، واستفزازه للمناداة على إبراهيم قبل ميل كفته لأسود الأطلس وفوات الآوان.

ومن جهتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد دخلت هي الأخرى على الخط في شخص رئيسها فوزي لقجع، بحيث زرع الشك في نفوس الإسبان عندما قال في تصريح إعلامي :” هل سبق أن سمعتم لاعبا إسبانيا اسمه إبراهيم ؟ دياز مغربيا ولا أحد بإمكانه تجريد اللاعب من مغربيته، وباب المنتخب المغربي مفتوحا في وجه كل مغربي شريطة أن يقدم الإضافة، والشرف سيكون له إن كان من بين اختيارات الطاقم التقني للمنتخب المغربي”.

ويُشار أن في الآونة الأخيرة، حضر إبراهيم دياز إلى الأراضي المغربية وتحديدا إلى مدينة مراكش الحمراء، من أجل إقامة حفل زفاف شقيقته بحضور أبرز الشخصيات الرياضية المألوفة واللاعبين المرموقين على رأسهم اللاعب البرازيلي فينيسيوس، كما سبق له أن قضي في أكثر من مناسبة عطلته في المغرب من أجل الاستجمام، وهو ما يوحي بارتباطه الواضح بأصوله المغربية التي يعود نحوها بين الفينة والأخرى.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة