الرئيسية / رياضة / فيلدا يجمع لبؤات الأطلس تأهبا لإقصائيات الأولمبياد

فيلدا يجمع لبؤات الأطلس تأهبا لإقصائيات الأولمبياد

فيلدا يستأنف تداريب لبؤات الأطلس تأهبا لاستقبال تونس في إقصائيات الأولمبياد
رياضة
فبراير.كوم 25 فبراير 2024 - 20:30
A+ / A-

قرر المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية، بقيادة المدرب الإسباني خورخي فيلدا، استئناف تداريب لبؤات الأطلس بعدما استفدن من يوم أمس السبت راحة عقب عودتهن من الديار التونسية، حيث خضن مباراة ذهاب الدور الثالث من التصفيات الافريقية المؤهلة لدور الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واستأنف المنتخب المغربي النسوي، يومه الأحد تداريبهم تأهبا لاستقبال منتخب تونس الأربعاء المقبل، لحساب إياب الدور الثالث من إقصائيات أولمبياد باريس، على أرضية المركب الرياضي ولي العهدف مولاي الحسن بالرباطن ابتداء من السابعة مساء.

و ركز مدرب المنتخب الوطني الإسباني خورخي فيلدا، خلال الحصة التدريبية التي أجريت يومه السبت رابع وعشرين فبراير الجاري، بمركب محمد السادس بسلا، على إزالة العياء و استعادة اللياقة البدنية لمدة حوالي 90 دقيقة، بحضور جميع اللاعبات دون تسجيل أي إصابات غلى حدود كتابة هذه الأسطر.

و كان قد انتصر المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، على نظيره التونسي في اللقاء الذي جمع بينهما يومه الجمعة بمدينة سليمان التونسية، برسم ذهاب الدور الثالث من الإقصائيات الأفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية، باريس 2024.

وإنتهت مباراة المنتخب الوطني النسوي أمام نظيره التونسي بفوز لبؤات الأطلس بهدفين مقابل واحد ضمن ذهاب الدور ما قبل الأخير من تصفيات الأولمبياد المزمع إقامتها خلال الصيف المقبل بعاصمة الأنوار باريس.

وافتتحت سيدات خورخي فيلدا، مدرب المنتخب المغربي النسوي تفوقها من خلال تسجيل هدف التقدم في حدود الدقيقة الـ44 من عمر المباراة أمام تونس، من توقيع اللاعبة الدولية المغربي فاطمة تغناوت من خلال ضربة خطأ مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف على أصحاب الأرض.

وعدلت التونسيات نتيجة المباراة أمام المنتخب المغربي النسوي، عن طريق ضربة خطأ مماتلة لتلك التي أُتيحت للبؤات، نفذتها بنجاح اللاعبة الكعباشي في الدقيقة 51 لتعدل الكفة بعد أن نفذت الكرة مباشرة في شباك خديجة الرميشي.

ولم يتأخر رد سيدات المنتخب المغربي بحيث عززت تفوقها من خلال إدراك هدفها الثاني في حدود الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني، من توقيع اللاعبة غزلان الشباك، لتُنهي اللقاء بنتيجة هدفين مقابل واحد.

وفي انتظار مباراة إياب الدور الثالث من الإقصائيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس، التي ستجمع سيدات المغرب وتونس الأربعاء المقبل 28 فبراير الجاري بالعاصمة المغربية الرباط، فقد وضعت اللبؤات قدمهن الأولى بالدور الموالي ما قبل الأخير.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة