الرئيسية / بيبل / سميرة سعيد تتحدث عن طفولتها لأول مرة

سميرة سعيد تتحدث عن طفولتها لأول مرة

سميرة سعيد
بيبل
عائشة أشمرار 28 فبراير 2024 - 14:30
A+ / A-

كشفت سميرة سعيد عن كواليس في مسيرتها الفنية، كما تحدثت عن فترات في نشأتها وحياتها الشخصية، وذلك خلال لقائها ببرنامج البصمة، الذي يُعرض على قناة الشرق ديسكفري.

وقالت سميرة سعيد : أنا من مدينة الرباط في المغرب وعشت في أسرة مكونة من 8 أفراد، وترتيبي الخامسة بين إخوتي، وكانت أسرتي متوسطة الحال، ووالدي من عائلة محافظة، أما والدتي فكانت من عائلة متفتحة وكنت أميل أنا وإخوتي إلى التعامل مع عائلة أمي.

وعن بداية حبها للغناء، تابعت : كنت أقوم بالرقص والغناء أمام المرآة في طفولتي، وأصبحت مشهورة في المدرسة بغنائي لـ أم كلثوم وشريفة فاضل، وكنت أغني مع أهلي في الأفراح وأعياد الميلاد، ثم شاركت في برنامج مواهب، حيث تدربت على أغنية الأطلال وقدمتها بالبرنامج، وبعدها صرت الطفلة المشهورة وكان عمري وقتها 9 سنوات ونصف.

وأكملت : كانت لدي مشكلة في المدرسة لأنني كنت مشهورة وكان الأساتذة يهتمون بي اهتمام زائد عن زملائي، مما خلق نوع من الحساسية والغيرة مني، وفي احدى قام أحد الطلاب برمي حجر علي أُصبت بسببه في قدمي.

أما عن أغانيها، واصلت : غنيت العديد من الكلاسيكات لأنني تعلمت من أم كلثوم والمدراس الغنائية القديمة، ولكن قررت أن تكون لي هويتي الفنية، وقدمت أغنيتين هما احكي يا شهرزاد وقال جاني بعد يومين وكانتا مختلفتان في شكل الأغنية وقتها وطريقة الأداء.

وأضافت : كسرت القواعد في بعض الأغاني التي قدمتها، وأحرص دائمًا على اختيار أفكار الأغاني التي تشعر المرأة بوقتها واعتزازها بنفسها حتى في الحب فيجب أن تتمتع بالقوة والكبرياء.

كما قالت سميرة عن الزواج : كنت زوجة لوقت قصير وأول زيجة لي دامت 4 سنوات، ثم استمرت الزيجة الثانية استمرت لـ 5 سنوات، وأنجبت ابني شادي ولم أبذل مجهود كبير في تربيته حتى يصير رجل صالح، ولكن أصعب فتراتي معه عندما كان طفلًا بسبب أنني كنت أتولى مسئوليته بعد انفصالي عن والده عندما كان عمره 5 سنوات، وفي فترة كان يمرض كثيرًا وألغي حفلاتي بسببه.

واختتمت سميرة سعيد حديثها بالكشف عن موعد اعتزالها الفن، قائلة : تراودني فكرة الاعتزال منذ زمن طويل ولكن استيقظ يوميًا أجد لدي الشغف للاستمرار وأقرر تقديم الأغاني، وسأقرر الاعتزال عندما أشعر أنني كفيت ووفيت.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة