الرئيسية / نبض المجتمع / شركة "داري" تنفي ارتباطها بإسرائيل

شركة "داري" تنفي ارتباطها بإسرائيل

داري
نبض المجتمع
فبراير.كوم 27 فبراير 2024 - 12:30
A+ / A-

نفت شركة “داري” في بلاغ توضيحي، بشكل قاطع، “المعلومات الكاذبة التي تم ترويجها بشأن توقيع اتفاقية شراكة مؤخراً بين شركة داري وشركة إسرائيلية”، مؤكدة أنها “لم تبرم أو توقع أبدا أي اتفاقية شراكة لا مع إسرائيل ولا مع أي شركة إسرائيلية، لا في 2024 ولا في 2023، ولا حتى قبل ذلك”، مشددة على أن “داري” شركة مغربية وليست إسرائيلية.

وجاء بلاغ الشركة بعد ما أطلق نشطاء مغاربة على منصات التواصل الاجتماعي حملة مقاطعة منتجات شركة “داري” المغربية، وفي مقدمتها الكسكس والمعجنات، وذلك بسبب تصديرها منتجاتها إلى إسرائيل في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وراج في مواقع التواصل الإجتماعي  شعارات غاضبة من قبيل “كسكس داري ، ماعمّرك تدخل لداري” و”قاطعو داري”، وذلك بعد انتشار خبر مفاده توقيع شراكة مع شركة “تومر” التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، لتصدير الكسكس والعجائن إلى الاحتلال.

ونفت الشركة في بلاغها جميع هذه الادعاءات التي تم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي واصفة إياها بـ”الخاطئة”، الشركة نفت

وذكر البلاغ الذي توصلت به “فبراير”، أن “داري” أسست من طرف محمد خليل، وهي شركة عائلية مغربية مدرجة في بورصة الدار البيضاء وتملكها عائلة 100 في المائة مغربية أصلها من فيكيك، وليست إسرائيلية كما تم تداوله.

كما قدمت الشركة توضيحات حول توزيع منتجات “داري”، مبرزة أنها هي “الرائد العالمي في تصدير الكسكس، وبفضل الجهود المبذولة منذ أكثر من 25 سنة، يتم تسويق منتجات داري المصنوعة في المغرب في أكثر من 60 دولة عبر القارات الخمس”.

وتابع البلاغ ذاته بأنه “إذا كان السوق الإسرائيلي في الماضي يستورد وبكميات قليلة من منتجات داري، فإن ذلك كان بناء على طلبات فئة من المستهلكين المتشبثين بالهوية المغربية وتقاليدها”.

كما أشارت الشركة المغربية إلى كون هذه المنتجات “تم تسويقها كذلك في فلسطين وفاءً بالتزاماتها فيما يتعلق بالقيم الأساسية للأخلاق والمسؤولية الاجتماعية وفي مواجهة المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني”.

وأكدت “داري” أنها لا تعتزم تصدير أي من منتوجاتها نحو السوق الإسرائيلي”، وتقدمت بالشكر والامتنان للمستهلكين، للزبائن، للشركاء ولطاقم الشركة من عمال وأطر على دعمهم المستمر ووفائهم.

وختمت الشركة بلاغها بتجديد التزامها بمواصلة مجهوداتها من أجل تعزيز سمعة ومكانة المنتوج المغربي في المغرب وفي العالم

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة