الرئيسية / رياضة / اجتماع عاجل يجمع بين الركراكي والسكتيوي

اجتماع عاجل يجمع بين الركراكي والسكتيوي

اجتماع عاجل يجمع بين الركراكي والسكتيوي
رياضة
فبراير.كوم 04 مارس 2024 - 16:00
A+ / A-

برمجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اجتماعا عاجلا في الأيام القليلة المقبلة بين الناخبين الوطنيين وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول، وطارق السكتيوي مدرب المنتخب المغربي الأولمبي لأقل من 23 سنة.

وعكس ما جرت به العادة في السابق، فرضت الجامعة الملكية المغربية للعبة، ضرورة تواصل مدربي المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها، قبل أي استحقاقات قارية أو عالمية قادمة، الأمر الذي عجل باجتماع الركراكي والسكتيوي قصد تحديد ملامح لائحتي المنتخب المغربي الأول والأولمبي بالتراضي بين طاقمي الفئتين معاً.

ويفضل الركراكي منذ التحاقه بالعارضة الفنية لأسود الأطلس، الاعتماد على لاعبين شباب وإلحاقهم بقائمته النهائية قبل أي استحقاق، من أجل الدفع بهم لاكتساب الخبرة رفقة لاعبي المنتخب الأول، وهو ما قد يربك حسابات مدرب المنتخب الأولمبي المقبل على دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وسيحرص الركراكي والسكتيوي على خلق أجواء التفاهم والانسجام باستحضار مصلحة المنتخبين معاً خاصة المنتخب الوطني الأول، المُقبل على إقصائيات كأس العالم 2026، التي سيستعد لها بمواجهة أنغولا وموريتانيا وديا في الـ22 والـ26 من شهر مارس الجاري على أرضية ملعب أدرار بأكادير.

ومن الواضح أن الركراكي سيحتاج لعناصر مهمة من المنتخب المغربي الأولمبي، على رأسهم اللاعب بلال الخنوس الذي كان من بين ركائز المدرب السابق للأولمبي عصام الشرعي، فضلا عن شادي رياضي وأمير ريشاردسون، وهو الأمر الذي سيدفع السمتيوي لمضاعفة تحرياته لاستدعاء مواهب مغربية محترفة تعوض غياب هؤلاء اللاعبين قبل الأولمبياد.

وتفرض الوضعية الحالية خلق جسر تواصل دائم بين الركراكي والسكتيوي، على اعتبار أن هذا الأخير سيحتاج بدوره لبعض لاعبي المنتخب المغربي الأول في أولمبياد باريس خلال الصيف المقبل، على اعتبار أن القوانين تسمح بإلحاق ثلاث لاعبين من المنتخب الأول كحد أقصى بلائحة المنتخب المغربي لأقل من 23.

وأقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عصام الشرعي لتعوضه بطارق السكتيوي، مُعزية قرارها بالنهج الجديد للجنة المنتخبات الوطنية والمتمثل في التنسيق والتواصل بين الأطر التقنية لكافة المنتخبات الوطنية، وهو الأمر الذي كان مفقودا نسبيا بين الركراكي والشرعي، على اعتبار أن هذا الأخير كان يعارض حرمانه من ركائزه الأساسية لصالح المنتخب الأول.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة