الرئيسية / رياضة / بونو مرشح لجائزة أفضل حارس في "دوري روشن" ومدرب الهلال يستبعده من أبطال آسيا

بونو مرشح لجائزة أفضل حارس في "دوري روشن" ومدرب الهلال يستبعده من أبطال آسيا

بونو ياسين- جوائز الكاف-
رياضة
فدوى الفصاص 05 مارس 2024 - 11:30
A+ / A-

يتنافس الدولي المغربي ياسين بونو، حارس نادي الهلال السعودي لكرة القدم، على جائزة أفضل حارس في شهر فبراير المنصرم في منافسات دوري روشن السعودي، رفقة حارسين اثنين مُرشحين للجائزة.

ورشحت الصفحة الرسمية لدوري روشن السعودي لكرة القدم، على تطبيق “إكس” الدولي المغربي ياسين بونو ل جائزة الحارس الأفضل في شهر فبراير المنصرم، رفقة كل من باولو فيكتور حارس نادي الاتفاق السعودي، ومحمد العبسي حارس مرمى الشباب الرياضي السعودي.

ويُعد حامي عرين المنتخب المغربي لكرة القدم، الحارس الأفضل حفاظا على نظافة شباكه مع ناديه الهلال السعودي بدوري روشن المحلي، بحصيلة 13 مباراة حافظ فيها على نظافة مرماه، في حين استقبلت شباكه أهدافا في تسع مباريات، مُقابل 11 مباراة للحارس باولو فيكتور من نادي الاتفاق السعدي، وسبع لقاءات لمارسيلو غروهي حارس فريق الشباب الرياضي السعودي.

وحسب نتائج التصويت المنشورة على الصفحة الرسمية لدوري روشن السعودي، على منصة “إكس” فإن ياسين بونو حارس الهلال يتربع على عرش نتائج التصويت، مُتفوقا بفارق بسيط عن باولو فيكتور حارس فريق الاتفاق السعودي، إذ بلغت نسبة الأصوات التي رشحت بونو 47,8 إلى حدود كتابة هذه الأسطر، مُقابل 43,1 لفيكتور، ونسبة 9,1 للحارس محمد العبسي حارس مرمى الشباب، وقد بلغ عدد المصوتين 957 139.

ودخل بونو غمار هذا السباق على جائزة أفضل حارس في الشهر بعد المستويات المميزة التي قدمها رفقة فريقه الهلال السعودي، بعدما ساهم في قيادته في أكثر من مناسبة ليتصدر ترتيب الدوري المحلي برصيد 62 نقطة من أصل 22 مباراة.

ومن ناحية ثانية، قرر خورخي جيسوس، مدرب الهلال السعودي مُضطرّاً استبعاد الحارس الدولي المغربي ياسين بونو عن مواجهة إتحاد جدة، المقررة يومه الثلاثاء، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليُعوضه الحارس السعودي محمد العويس.

وعزا المدرب البرتغالي اختيار استبعاد بونو من لائحة لاعبيه في مباراة اليوم، إلى الاختيار المحدود لأجانب فريقه في مواجهة الإتحاد السعودي، حيث استقر على كل من كوليبالي وسافيتش ومالكوم ونيفيز وميتروفيتش، مقابل التخلي عن بونو على اعتبار أن لوائح الإتحاد الآسيوي تنص على تواجد 5 لاعبين أجانب فقط في قائمة كل فريق خلال مباريات دوري أبطال آسيا.

وقال جيسوس في الندوة الإعلامية التي تسبق المباراة، إن محمد العويس جاهز للقاء ليُعوض بونو، موضحا :” يمتلك العويس جميع الإمكانات التي تستدعي بأن يكون أساسيا، وهو جاهظ من الناحية الطبية والبدنية، وسأرى اليوم ماذا نقرر”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة