الرئيسية / 8 مارس / "فبراير" ترافق أول مشروع مغربي لـ"الأكلات الطازجة المجمدة" في "كليك فود" مع مريم بركات

"فبراير" ترافق أول مشروع مغربي لـ"الأكلات الطازجة المجمدة" في "كليك فود" مع مريم بركات

مريم بركات
8 مارس
أرسلان أمينة 06 مارس 2024 - 20:00
A+ / A-

اقتحمت مريم بركات، بوابة اليوتيوب سنة 2015، واهتمت في قناتها بتقديم تشكيلة من الوصفات الناجحة، وكان اهتمامها بالطبخ المغربي والحلويات الفرنسية.

وعرفت مريم بركات بين جمهورها بعشقها لفن الطبخ، وبمصداقيتها في مشاركة تجاربها، بالإضافة إلى تجارب الشيفات المتمرسين في عالم الطبخ الذين التقت بهم من خلال برامجها، حيث كشفت من أروقة مطابخهم عن أسرار نكهات أطباقهم الشهية التي تزين الموائد المغربية في كافة المناسبات.

هذا، واستطاعت مريم بركات، أن تفرض وجودها عبر منصة اليوتيب بالرغم من حدة المنافسة، حيث لقبت بـ”ملكة اليوتيب”، فيما لم تتوانى عن تقديم الدعم والعون للقنوات الصغيرة وللمرأة المغربية بصفة عامة.

وبعد بروز إسمها في عالم اليوتيب والسوشل ميديا، قررت مريم بركات النزول إلى أرض الواقع، وتأسيس مشروعها الخاص، “كليك فود”، وهو أول شركة مغربية متخصصة في انتاج وتوزيع الأطباق الجاهزة التي تحترم صحة المستهلك.

ويروم هذا المشروع إلى توفير أكلات مغربية تقليدية، جاهزة للطبخ مباشرة في البيت، معدة مسبقا بعناية شديدة وبآليات متطورة، وبنكهات متميزة كالتي تحضر في المنزل بالإضافة إلى أنها خالية من المواد الحافظة أو أي إضافات صناعية.

وفي السياق ذاته، قالت مريم بركات خلال حوار لها مع “فبراير” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس، إن الشركة المتخصصة أساسا في تحضير الدجاج، تبنت الأطباق المغربية الأصيلة والتي تمكن السيدة من إضافت بعض المقادير القليلة ليصبح جاهزا.

وأضافت بركات خلال حديثها، بأنها قررت هي وزوجها الدخول إلى المغرب والشروع في مجال الصناعات والذي كان في البداية بعيدا عن الأكل، قبل أن تكتشف شغفها بمجال الطبخ والحلويات لتبدأ بالمنتديات تم اليوتيب إلى أن أسست شركتها الخاصة على أرض الواقع.

وأضافت بركات، بأن دافع المتابعين إلى رؤيتها على أرض الواقع هو الذي حمسها أكثر لتأسيس مشروع “كليك فود”، مشيرة إلى أن زوجها كان من الداعمين الأوائل لدخول في مجال الصناعة.

بعد حصولها على شهادة البكالوريا، تقول بركات، تزوجت وهاجرت إلى هولاند، حيث اعتمدت على التعليم الذاتي لتطوير نفسها، سواء في الطبخ أو صناعة الحلويات المعقدة وغيرها.

هذا، وقد شيدت بركات مشروعها الخاص على مساحة بلغت 500 متر مربع، مجهز بأحدث التقنيات، ويضم حوالي 35 عامل وعاملة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة