الرئيسية / رياضة / المغرب يواجه نيجيريا ويحتل وصافة جدول ميداليات الألعاب الأفريقية

المغرب يواجه نيجيريا ويحتل وصافة جدول ميداليات الألعاب الأفريقية

المغرب يواجه نيجيريا ويحتل وصافة جدول ميداليات الألعاب الأفريقية
رياضة
فدوى الفصاص 08 مارس 2024 - 14:30
A+ / A-

يقطع المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 20 سنة، شريط مشاركته بفعاليات دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2024، ابتداء من يومه الجمعة من خلال مواجهته المنتخب النيجيري في تمام التاسعة مساء بالتوقيت المغربي.

وسيخوض المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 20 سنة، مباراته الثانية في فعاليات الألعاب الإلكترونية أكرا المقامة حاليا بدولة غانا، أمام منتخب السنغال النسوي في الرابع عشر من هشر مارس الجاري، من أجل حسم بطاقة التأهل لدور نصف النهائي.

ومن ناحية ثانية احتل المغرب وصافة ترتيب جدول ميداليات الألعاب الأفريقية أكرا 2024 برصيد أربع ميداليات اثنين منها دهبية وواحدة فضية والأخرى نحاسية، خلف المتصدر مصر الذي حصد 11 ميدالية،سبعة منها ذهبية وفضيتين ونحاسيتين.

وأهدت آية النصيري للمغرب ميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأفريقية أكرا 2024 في منافسات الكاراطي ( كاتا فردي سيدات)، بالإضافة إلى ذهبية البطل المغربية فاطمة الزهراء الشجعي في وزن -68 كلغ تباري سيدات، فضلا عن فضية مروى الدغري في وزن +68 كلغ تباري سيدات، ونحاسية مهدي سربتي في وزن -84 كلغ تباري رجال.

ويُشار أن المغرب يُشارك في فعاليات الدورة الـ13 من الألعاب الافريقية مُممثلا بثمانية أنواع رياضية، بداية بكرة القدم النسوية، والكرة الطائرة الشاطئية، ورياضة الكراطي، ثم التايكواندو، والملاكمة، بالإضافة إلى ألعاب القوى، ثم التنس والمصارعة.

تندرج هذه المشاركة الرياضية في إطار التزام المملكة المغربية بدعم الحركة الرياضية الأولمبية وتعزيز التواصل الرياضي والثقافي مع الدول الإفريقية، التزاما بالتوصيات السامية للملك محمد السادس.

وقد سافر أول وفد رياضي يوم الاثنين الماضي رابع مارس الجاري، يتعلق أساسا بالوفد الذي يمثل رياضتي كرة القدم والكراطي على أن يتلوه تباعا، باقي المنتخبات المشاركة.

وستنطلق فعاليات الدورة الـ13 للألعاب الافريقية بمشاركة المغرب، ابتداء من يومه الجمعة ثامن مارس الجاري، حيث سيُقام حفل افتتاح الدورة، بينما ستُسدل المسابقة سِتارها من خلال حفل الاختتام في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وقد برمج منظمو الدورة 13 للألعاب الإفريقية ما يقارب 30 نوعا رياضيا تنافسيا واستعراضيا ، منها 7 أنواع رياضية مؤهلة للألعاب الأولمبية بباريس 2024 ، والحديث عن ألعاب القوى – البادمينتون – الدراجات – تنس الطاولة – التنس – الترياثلون – المصارعة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة