الرئيسية / قصاصات / كان عبدو الشريف يقف أمام الخشبة وهو يتألم وتلقى مكالمة أربكته وعاش ضغط كبيرمؤخرا

كان عبدو الشريف يقف أمام الخشبة وهو يتألم وتلقى مكالمة أربكته وعاش ضغط كبيرمؤخرا

جنازة عبدو الشريف
قصاصات
فبراير.كوم 10 مارس 2024 - 10:04
A+ / A-

ووري الثرى، جثمان الفنان الراحل عبدو الشريف، بعد ظهر يوم أمس السبت تاسع مارس الجاري، بمقبرة أهل فاس بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وسط حشد كبير من عائلة الراحل وزملائه في الميدان وبعض المقربين.

وحضر جنازة الفقيد بمقبرة أهل فاس بالدار البيضاء، فنانون وإعلاميون عاصروا عبدو الشريف خلال مسيرته الفنية المميزة، من بينهم الفنان عبد المجيد بنكيران الذي قال إن المرحوم كان رجلا متواضعا وكبيرا بفنه الطربي العربي الجميل، وزاد معبرا :” فقدنا فنانا ذو أخلاق عالية وأقدم أحر التعازي لوالدته ولجميع أفراد عائلته”.

ومن جهته قال الإعلامي نزال خالد:” لم أصدق، حسبت الخبر إشاعة، إنما بعدها حينما اتصلت بالتدلاوي علمت أننا فقدنا أخ غالي وعزيز، إنسان طيب وهرم كبير، أعرفه عندما كان يزور مصر، له قلب كبير يحترمه الجميع، كان إنسانا معطاء ويقدر فنه وجمهوره وبلاده، كنت أتواصل معه ولا يبخل علينا بجديده”.

وحكي الفنان نبيل الجاي، عن الحماس الذي كان لعبدو الشريف خلال استعداداته لإحياء حفل موسيقي، قائلا :” فقدت الساحة الفنية العربية والمغربية فنانا كبيرا وراقيا ومعروفا بإخلاصه ووفائه لفنه ووطنه، كان صديقا وفيا عشنا معه سنوات عديدة، وكان مُصرا على إقامة حفله بالدار البيضاء بمناسبة عيد المرأة وكان يستعد له بحماس كبير، قبل أن تخطفه الموت”.

وكان الفنان المغربي في صدد التحضير لحفل موسيقي بمسرح “ميغاراما”، بالدار البيضاء، مساء أول أمس الجمعة، إلا أن منظمي الحفل كانوا قد أعلنوا تأجيله الى وقت لاحق في الوقت الذي كان يصارع الراحل في إحدى المصحات الخاصة بالعاصمة الاقتصادية، التي نُقل إليها على إثر سكتة قلبية.

وكان الفنان الراحل عبدو الشريف قيد حياته من مواليد الدار البيضاء، ويبلغ من العمر 52 سنة، ينتمي لعائلة فنية، فهو إبن شقيق عبد الوهاب أكومي، أحد رواد المدرسة الكلاسيكية للموسيقى العربية، وتلميذ محمود السعدي، العضو المؤسس خلال سنوات السبعينات، للفرقتين الأسطوريتين ناس الغيوان وجيل جلالة، وبدأ مشواره الفني سنة 1992.

وغنى عبدو الشريف في دار الأوبرا المصرية سنة 1999، أمام الجمهور المصري، وأدى أشهر أغاني العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ، ليطلق عليه الجمهور بعد ذلك لقب “العندليب الجديد”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة