الرئيسية / دولي / الحرب على غزة.. استهداف اسرائيلي لشهداء ينتظرون المساعدات

الحرب على غزة.. استهداف اسرائيلي لشهداء ينتظرون المساعدات

غزة- منظمة الصحة العالمية
دولي
فبراير.كوم 14 مارس 2024 - 14:00
A+ / A-

ارتفعت حصيلة الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ خمسة أشهر إلى 31341 قتيلا و73134 جريح ا، وفق ما أعلنت الخميس وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في القطاع.

في اليوم الـ160 للحرب على غزة، ورابع أيام شهر رمضان المبارك استشهد 6 فلسطينيين وأصيب 83 في استهداف منتظري المساعدات جنوبي غزة فيما واصل جيش الاحتلال غاراته على مناطق متفرقة من القطاع.

على صعيد المواقف السياسية قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن الفرصة متاحة للتوصل إلى اتفاق متعدد المراحل، إذا تخلت حكومة الاحتلال عن تعنتها.

وأضاف هنية أن الميدان والمفاوضات خطان متوازيان، وأن الحركة تركز بالمفاوضات على عظمة الصمود وعبقرية المقاومة.

وفي ختام اجتماع وزاري أميركي أوروبي بريطاني قبرصي إماراتي قطري، أكد المجتمعون أنه لا بديل للطرق البرية عبر مصر والأردن وإسرائيل لإيصال المساعدات إلى غزة.

وأوضحوا أن الممر البحري يجب أن يكون جزءا من جهود زيادة تدفق المساعدات الإنسانية لغزة.

وفي المقابل، أعلنت حركة حماس عبر حسابها الرسمي على تلغرام عن مقتل رئيس لجنة الطوارئ في رفح نضال الشيخ عيد، ونائب مسؤول عمليات الشرطة محمود أبو حسنة في غارات إسرائيلية فجر الخميس.

ويأتي إعلان حماس بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي قتل القيادي في حركة حماس هادي علي مصطفى بقصف استهدف سيارة كانت تقله في لبنان الأربعاء، والذي أكدت حركة حماس أيضاً مقتله.

وقالت الحركة في بيانها: “عملية الاغتيال الجبانة التي نفّذها جيش الاحتلال الصهيوني لرئيس لجنة الطوارئ في رفح؛ الشهيد نضال الشيخ عيد، ونائب مسؤول عمليات الشرطة؛ الشهيد محمود أبو حسنة؛ هو عمل إجرامي، يهدف العدو النازي من خلاله إلى إرباك الجبهة الداخلية وإحداث حالة من الفوضى، ومنع أي محاولة لتقديم الإغاثة لأبناء شعبنا النازحين”.

وقتل أبو حسنة إثر ضربة جوية نفذها الجيش الإسرائيلي على رفح، بعد ساعات من إعلان وكالة أونروا عن قصف إسرائيلي أصاب مركزاً لتوزيع الأغذية تابعاً لها.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة