الرئيسية / رياضة / بالأرقام..دياز يساهم في انتصار ريال مدريد ليُواصل صدارة "لاليغا"

بالأرقام..دياز يساهم في انتصار ريال مدريد ليُواصل صدارة "لاليغا"

بالأرقام..دياز يساهم في انتصار ريال مدريد ليُواصل صدارة "لاليغا"
رياضة
فبراير.كوم 17 مارس 2024 - 00:00
A+ / A-

ساهم الدولي المغربي، براهيم دياز، نجم نادي ريال مدريد لكرة القدم، في انتصار ساحق لفريقه على فريق أوساسونا بنتيجة أربعة أهداف مقابل اثنين، مساء يومه السبت، لحساب الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني “لاليغا”، بعدما دخل في التشكيلة الرسمية للفريق.

ووبدأت المباراة بضغط من الملكي إذ لم يستغرق ريال مدريد الإسباني، سوى أربع دقائق فقط عن صافرة البداية، ليُعلن عن طريق اللاعب البرازيلي فينسيوس جونيور، افتتاح الحصيلة التهديفية للملكي، حين نجح في قطع الكرة من كاتينا وانطلق لينفرد بالحارس سيرجيو هيريرا، وبعده بثلاث دقائق أدرك أوساسونا التعادل عن طريق أنتي بوديمير، ليُعلنا انطلاق مباراة حماسية ومفتوحة بين الطرفين.

وفي الدقيقة الـ18 سجل داني كارفخال الهدف الثاني لريال مدريد، حين استغل عرضية من المغربي إبراهيم دياز وسدد على الطائر بوجه القدم الخارجي أقصى يمين الحارس، قبل أن يضيف دياز الهدف الثالث للملكي في الدقيقة الـ61، يعدما أرسل لونين كرة طويلة، ارتقى فالفيردي ليمرر الكرة نحو إبراهيم الذي انطلق وهز الشباك، ليتحصل بذلك اللاعب على ثالث أفضل تنقيط في اللقاء.

وتحصل دياز على تنقيط 7,6 خلال مباراة فريقه وأوساسونا، بعدما نجح بنسبة 88 في المائة من حيث التمريرات الصحيحة في اللقاء بمعجل 49 تمريرة صحيحة من أصل 56، كما فاز بست التحامات أرضية من أصل 11.

وعاد فينسيوس للتسجيل مجددا في الدقيقة 64 مختتما رباعية الريال، ثم سجل إيكير مونيوث الهدف الثاني لأوساسونا في الدقيقة 90+1.

ورفع الريال بهذا الفوز الساحق على أوساسونا رصيد نقاطه إلى 72 نقطة في صدارة الدوري المحلي “لاليغا”، بفارق 10 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني، و11 نقطة عن برشلونة، صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 36 نقطة في المركز العاشر.

ورفع إبراهيم دياز، حصيلته التهديفية رفقة فريقه النادي الملكي الإسباني، إلى تسعة أهداف هذا الموسم الرياضي الجاري، في مختلف المنافسات المحلية والقارية، من بينها خمسة أهداف في منافسات الدوري المحلي “لاليغا”، وهدفين في دوري أبطال أوروبا، هدف وحيد في مسابقة كأس الملك، وهدف في مسابقة السوبر كوب.

ومن ناحية ثانية، من المرتقب أن يغادر دياز صفوف فريقه ريال مدريد صوب المغرب، ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل من أجل الالتحاق بمعسكر المنتخب المغربي لكرة القدم، بعدما استدعاه وليد الركراكي إلى اللائحة النهائية التي ستخوض وديتي منتخب موريتانيا وأنغولا، في إطار استعدادات أسود الأطلس، للإقصائيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة