الرئيسية / رياضة / الركراكي: "الا طحنا غادي نوضو واللاعبين مايستاهلوش ياكلو العصا مور الكان"

الركراكي: "الا طحنا غادي نوضو واللاعبين مايستاهلوش ياكلو العصا مور الكان"

الركراكي يضرب موعدا ثانيا مع وسائل الإعلام قبل لقاء موريتانيا
رياضة
فدوى الفصاص 22 مارس 2024 - 11:00
A+ / A-

أقر وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، بجودة اللاعبين الذين يتوفر عليهم خلال المعسكر التدريبي الحالي، خلال حديثه عن استعدادات المجموعات للمباراة الودية التي ستجمع أسود الأطلس بمنتخب أنغولا، مساء يومه الجمعة بملعب أدرار الكبي بأكادير.

وقال الركراكي خلال الندوة الإعلامية التي عقدها مساء أمس الخميس، إنه يتوفر على لاعبين من قيمة كبيرة وسيقدمون الإضافة، مُشيراً في الآن ذاته إلى أن عمله يقتصر على الطريقة التي سيُوظف فيها مؤهلاتهم الفنية، في أفق خلق الانسجام والترابط بين جميع الخطوط.

وتطرق الناخب الوطني في حديثه إلى غياب العميد غانم سايس، موضحا :” ماشي ساهل بعد كأس أفريقيا الكابتن مايجيش معنا، أنا سافرت عنده للسعودية للحديث معه عن اختياري، بغيت نشوف ونعطي وقت لدراري آخرين مازال شباب، فحال عبقار وشادي رياضي وأشرف داري في هذا المركز لأنه أمامنا العديد من الاستحقاقات مستقبلا سواء معي أم مع مدرب آخر، يجب أن نستعد للمستقبل، ورومان ممكن أنه يرجع في أي وقت”.

واستدرك الركراكي حديثه معبرا :” سايس كلا العصا بعد كأس أفريقيا، الناس كينساو الخير دغيا في أول فشل، كنساو بلي سايس لعب مباراتين وهو مُصاب في كأس افريقيا ولكن من يماكانش في المستوى كنقولو صافي خاص يمشي فحالو، وهادشي كان عليا حتى أنا، ولكن إن شاء الله هادشي غايتبدل”.

كما عبر وليد عن استيائه من الانتقادات التي طالت الدولي المغربي نصير مزراوي الغائب عن المعسكر الحالي، إذ عزى عدم تألقه إلى لعبه في غير مركزه موضحا :” علاش مزراوي ياكل العصا ؟ حيت مالعبش في المركز ديالو ومع ذلك لم يدخر جهدا وساعدنا في الكثير من المباريات، لا يجب أن نحكم على اللاعب من خلال مباراة واحدة، هو لاعب كبير ويستحق منا كل الاحترام”.

وعن مركز الظهير في المنتخب المغربي قال الركراكي :” لم يكن لدي أي اختيار لأني إلى حدود اللحظة لم أجد أي ظهير أيسر في البطولة الاحترافية يمكنه أن يعوض مكان مزراوي أو حتى عطية الله”.

وأعاد الناخب الوطني الحديث عن إخفاق كأس الأمم الأفريقية بالكوت ديفوار، مؤكدا على أنه يتحمل كامل المسؤولية في الخروج المبكر من “الكان”، مُشيرا إلى أنه خرج للعلن وأعلن ذلك وهو الأمر الذي لم يعترف به العديد من مدربي المنتخب السابقين.

وقال وليد الركراكي بحسرة بادية على محياه :” المغربي مني كيطيح كينوضوه عائلتو أو والديه، وليد طاح وليد غاينوض وغانبينو بلي المغربي ماكيوصلش كيزيد يخدم باش ان شاء الله نجيبو كأس افريقيا، هادي العقلية لي بغينا تولي، أما هو كان ساهل نمشي ويجي مدرب آخر ونبقاو دائما ندورو في نفس الدائرة”.

ووجه الركراكي الدعوة إلى 24 لاعبا، منهم لاعبون واعدون بمستوى عال، على غرار نجم ريال مدريد ابراهيم دياز، وزميله في الفريق، يوسف لخديم (18 سنة)، ولاعب فياريال إلياس أخوماش، ونجم فريق موناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، والذين سيحملون قميص أسود الأطلس للمرة الأولى خلال الوديتين اللتين سيحضتنهما الملعب الكبير بأكادير، أمام منتخب أنغولا يوم 22 مارس وموريتانيا أربعة أيام بعد ذلك.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة