الرئيسية / حوادث / الكركرات.. إحباط تهريب 538 كيلوغراما من مخدر الشيرا

الكركرات.. إحباط تهريب 538 كيلوغراما من مخدر الشيرا

معبر الكركرات- المخدرات- الشيرا- المغرب
حوادث
فبراير.كوم 24 مارس 2024 - 19:30
A+ / A-

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، يوم السبت 23 مارس الجاري، عن إجهاض محاولة لتهريب شحنة من المخدرات تزن 538 من مخدر الشيرا، كانت على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مسجلة بالمغرب.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية التي أخضعت لها الشاحنة قد أسفرت عن رصد شحنة المخدرات المحجوزة مخبأة بعناية داخل تجاويف معدة خصيصا بهيكل مقطورة الشاحنة وأرضيتها، فضلا عن ضبط سائقها، وهو مواطن من جنسية مغربية يبلغ من العمر 49 سنة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

وتندرج هذه العملية المشتركة في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة، وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وفي وقا سابق، أفضت عملية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك العاملة بمعبر الكركرات الحدودي، اليوم الخميس، إلى إحباط محاولة تهريب كمية مهمة من المخدرات الصلبة (الكوكايين)، كانت مخبأة بعناية داخل شاحنة لنقل البضائع قادمة من دولة السنغال.

وأفادت مصادر خاصة في تصريحات لهسبريس بأن مصالح الجمارك المغربية حجزت ما يناهز 47,4 كيلوغرامات من الكوكايين كانت مخبأة بالشاحنة التي تحمل ترقيما مغربيا، مشيرة إلى أن العملية تم تنفيذها خلال مراقبة روتينية.

وجرى توقيف سائق الشاحنة (40 عاما) وإحالته على المصالح الأمنية بالكركرات، فيما تم حجز الشاحنة الموقوفة والمخدر الصلب بداخلها، بالموازاة مع فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على الملابسات الكاملة لهذه القضية، التي تندرج في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح المختصة بالمراكز الحدودية للتصدي الحازم لمحاولات تهريب المخدرات بكل أنواعها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة