الرئيسية / ثقافة و فن / الوالي: كلبي ربط قدمه بقدمي وترجاني ان انقذه ووعدته ونجحنا وهكذا توفقنا في "المرحوم"

الوالي: كلبي ربط قدمه بقدمي وترجاني ان انقذه ووعدته ونجحنا وهكذا توفقنا في "المرحوم"

رشيد الوالي
ثقافة و فن
فبراير.كوم 24 مارس 2024 - 21:00
A+ / A-

كشف الفنان المغربي رشيد الوالي، جديده الذي اهتم به طيلة السنة، في حواره مع “فبراير”،  مُشيرا إلى الجولات التي يقوم بها منذ شهر رمضان من سنة 2023 الماضية، إذ مازال أمامه الأسبوع المقبل بعض الجولات أبرزها في باريس.

كما أعلن رشيد الوالي، بشكل حصري خلال حواره مع “فبراير” عن تاريخ صدور فيلمه تحت عنوان “الوريث” في الخامس عشر من شهر ماي المقبل ليخرج للقاعات السنمائية المغربية، وهو “تيلي فيلم” كوميدي مع عبد الرحيم التازي، كان في البداية تحت اسم “المرحوم” قبل أن يملك عنوانه الجديد.

وسرد الوالي قصو فيلم “الوريث” معبرا :” فيلم كوميدي جميل جدا يدور حول ردل بسيط سيجد نفسه وريث هو وكلبه الخاص، ومادام الكلب حي يُرزق فالرجل سيرث لكنه سيُعاني مع العائلة التي تسعى لقتل الكلب”.

ولم يُشارك رشيد الوالي، خلال شهر رمضان من الن الجارية في مسلسلات الشهر الكريم في قنوات الشاشة المغربية.

وأقر رشيد الوالي بأن الجمهور المغربي، يتوجه إلى قاعات السينما فقط من أجل الضحك ومشاهدة فيلم كوميدي، مُعتبرا أن هذا ناتج عن عدم الترويج للسينما طيلة السنوات الأخيرة، وعدم وجود برامج خاصة بالأفلام والسينما كما تلك التي توجد في أوروبا، باعتبارها ثقافة يجب أن يُطرح حولها النقاش.

وقال الفنان المغربي في حواره مع “فبراير” :” هناك أفلام كثيرة موفقة وغالبتها تكون من نوع الكوميديا، غير أنها لا تسافر إلى خارج المغرب سواء من ناحية التوزيع أو حتى في المهرجانات، في المقابل هناك نوعية أفلام أخرى  التي لا تلقى تتبع المشاهد المغربي، لكنها تحوز على جوائز كثيرة وتشرف السينما المغربية، لأنه في المغرب القليل من يفكر في مشاهدة فيلم سينمائي يناقش قضايا”.

وبالعودة لتفاصيل فيلم “الوريث” أفاد رشيد الوالي بأنه من شروط ومعايير الممثل الذي لعب دور البطل، هو عدم الخوف من الكلاب ويحب الكلاب وله علاقة سابقة مع الكلاب، موضحا :” الحمد لله كل هذه الشروط تتوفر في على اعتبار تربيتي لكلب معي منذ سنين كثيرة”.

“كلبي أصيب بوعكة صحية وعرفت بقيمته حينئذ” يقول رشيد الوالي عن كلبه الذي يعيش معه لسنوات كثيرة، وقد سرد ل”فبراير” مدى تعلقه به والمعانات التي عايشها معه خلال مرضه معبرا :” كلبي أصيب بوعكة صحية خضع على إثرها للعديد من العمليات الجراحية، وكان في حالة يُرثى لها لدرجة أن طبيب الحيوانات نصحني بأن نعطيه حقنة الموت، لأنه كان سيذوق العذاب الكثير بسبب مرضه”.

وأضاف رشيد الوالي حديثه قائلا :” عندما زرته في العيادة تمسك بقدمي بشكل غريب وكأنه يتوسلني ويقول لي لا تتخلى عني، فواعدته آنذاك بأن لا أتركه ومنحته فرصة أخرى لعيش حياة جديدة { إذا كتبها ليه الله} قُلت في نفسي، والحمد لله عاش حياة ثانية منذ خمسة أشهر إلى الآن”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة