الرئيسية / رياضة / الركراكي: ليست لدينا عصا سحرية "وعندي القلب على اللاعبين" الذين ولدوا في المغرب

الركراكي: ليست لدينا عصا سحرية "وعندي القلب على اللاعبين" الذين ولدوا في المغرب

الركراكي
رياضة
أرسلان أمينة 26 مارس 2024 - 14:00
A+ / A-

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، خلال الندوة الصحافية المنعقدة امس الاثنين 25 مارس، على أن مواجهة المنتخب المغربي نظيره الموريتاني، فرصة للرفع من مستوى المجموعة، خاصة أن الفريق الخصم يتميز بخطٍّ دفاعي جيد.

وقال الركراكي خلال الندوة الصحفية، التي تسبق ودية موريتانيا: “مواجهة الغد إنشاء الله، وكما قلت قبل مباراة أنغولا هو لقاء نرغب من خلاله في رؤية نوعية من الفرق، التي يمكننا اللعب ضدها في أفريقيا”.

وأضاف: “بالنسبة لموريتانيا فهو فريق يكبر شيئًا فشيئًا، في ال5 أو 6 سنوات التي مضت دائماً ما يكونون في مستوى المسابقة (كأس أفريقيا للأمم)”.

وتابع: “كنا نبحث عن هذا النوع من المباريات، لأنه فريق يدافع بشكل جيد، وصل إلى الدور الثاني مثلنا، وبالتالي قد يخلق لنا المشاكل مستقبلاً، وأيضًا لنُصعِّد من مستوانا”.

وأوضح الناخب الوطني أن الهدف من اللعب أمام منتخبات من القارة نفسها هو أنها تسهم في الاحتكاك بين اللاعبين، كما وقع أمام أنغولا الذي خلق العديد من المشاكل للمنتخب، ومن ذلك يتم استخلاص الدروس وتصحيح الأخطاء.

وأضاف قائلا: “ما زلنا في مرحلة تصحيح الأخطاء والتعرف على اللاعبين الذين منحناهم الفرصة في هذه المباراتين، سنواصل العمل من أجل أفضل النتائج الممكنة”.

وتابع: “التنشيط الهجومي هو الذي نشتغل عليه، سنبقى في الخطة نفسها وعليّ أن أشرك اللاعبين المناسبين لهذه الخطط، وسنرى ما يمكن تغييره في هذه المباراة الودية”.

وتحدث الناخب الوطني، خلال الندوة عن كواليس التحاق إبراهيم دياز وإلياس بنصغير بكتيبة أسود الأطلس.

وأضاف الركراكي “التحاق دياز وبنصغير وتمثيلهم للمنتخب المغربي ثمرة مجهودات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ سنة نصف حيث عملت على إقناعمها، بالإضافة إلى دور عائلتهما الذي ساعدنا على ذلك”.

كما أعرب قائد كتيبة الأسود عن شكره للنجوم الجدد بعد اختيارهم للمنتخب المغربي.

وقال وليد الركراكي، إن الإنجاز الذي حققه المغرب ببلوغ نصف نهائي كأس العالم بقطر، حفز مجموعة من اللاعبين مزدوجي الجنسية على اختيار المغرب للعب فيه.

ويواجه المنتخب المغربي، مساؤ اليوم الثلاثء، نظيره الموريتاني، فوق أرضية ملعب أدرار بأكادير على الساعة العاشرة ليلا، تأهبا لخوض غمار المسابقة القارية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة