الرئيسية / نبض المجتمع / أمطار الخير و"التبروري" يعمان معظم مناطق المغرب

أمطار الخير و"التبروري" يعمان معظم مناطق المغرب

توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين.. حرارة وأمطار ضعيفة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 29 مارس 2024 - 09:30
A+ / A-

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، نزول أمطار محليا رعدية مع احتمال تساقط البرد بكل من المناطق الشمالية والوسطى، والأطلس والريف وبشمال المنطقة الشرقية.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية أخرى متفرقة بشمال الأقاليم الجنوبية وبجنوب المنطقة الشرقية، مع تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الريف والأطلس التي يتعدى علوها 1500 متر.

وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية بالمناطق الشمالية والوسطى، ومرتفعات الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، مع هبات رياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء بالأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر الغبار أو الرمال بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والجنوب ومحليا بوسط البلاد.

كما سيتشكل ضباب محلي بالسهول الشمالية وبالسواحل الجنوبية، خاصة خلال الصباح. وسيبقى الطقس باردا نسبيا بمناطق الأطلس والريف.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04- و 03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و 09 درجات بالريف وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و 17 درجة بالجنوب وبالسواحل، وستكون ما بين 06 و 13 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض بوجه عام.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي إلى جد قوي الهيجان بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل ليصبح قوي الهيجان في الصباح.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة