الرئيسية / دولي / ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 32623 شخصا منذ بدء الحرب

ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 32623 شخصا منذ بدء الحرب

غزة
دولي
فبراير.كوم 29 مارس 2024 - 12:30
A+ / A-

أعلنت وزارة الصحة في غزة أمس (الجمعة) ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 32 ألفا و623 شخصا جراء هجمات إسرائيل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 7 “مجازر” ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 71 قتيلا و112 إصابة بجروح مختلفة.

وبحسب البيان، ارتفعت بذلك حصيلة القتلى إلى 32 ألفا و623 شخصا والمصابين إلى 75 ألفا و92 شخصا وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي. وأشار البيان إلى أن عددا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات يمنع الجيش الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان إصابة 8 من جنوده خلال المعارك المستمرة لليوم 175 في قطاع غزة. وتشهد مدينتا غزة وخان يونس جنوب القطاع “أعنف وأشد” المعارك بين قوات الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية خلال اليومين الماضيين، بحسب الإذاعة العبرية العامة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان استهداف دبابتين من طراز “ميركافا” في حي تل الهوى غرب غزة.

فيما أفادت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان بأن عناصرها قصفت تجمعات لقوات الجيش الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي الذي يشهد عملية عسكرية واسعة منذ نحو 11 يوما.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي تشن إسرائيل حربا واسعة النطاق ضد حركة حماس في غزة تحت اسم “السيوف الحديدية” أدت لدمار كبير في المنازل والبنية التحتية بعد أن شنت حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل أسمته “طوفان الأقصى”، أودى بحياة أكثر من 1200 إسرائيلي، وفق السلطات الإسرائيلية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة