الرئيسية / حوادث / كلميم.. إيقاف ثلاثيني يشتبه تورطه في تجارة وحيازة المخدرات

كلميم.. إيقاف ثلاثيني يشتبه تورطه في تجارة وحيازة المخدرات

ايقاف-مخدرات- ترويج- طانطان-كلميم
حوادث
فبراير.كوم 29 مارس 2024 - 21:30
A+ / A-

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم، مساء الأربعاء 27 مارس، شخصا من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 34 سنة، لاشتباه تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا ومسحوق “طابا”، وتقطير وترويج مسكر ماء الحياة.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيه بحي سيدي الغازي بمدينة كلميم، متلبسا بحيازة كمية مجزأة من مخدر الشيرا موجهة للترويج.

إجراءات التفتيش التي تم القيام بها في هذه العملية، أسفرت عن حجز كيلوغرام من مخدر الشيرا، و84 كبسولة من مسحوق “طابا” بلغ وزنها 890 غراما، وكذا كمية من مسكر ماء الحياة، كما تم حجز معدات خاصة بتقطير المسكر وهي عبارة عن 07 طنجرات ضغط، 12 فرن غاز، قنينتي غاز كبيرتي الحجم، بالإضافة إلى 22 برميل بلاستيكي، ومبلغ مالي يشتبه الحصول عليه من هذا النشاط الإجرامي.

ويضيف المصدر الأمني أنه تم إخضاع الموقوف لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وكذا توقيف كل من له ارتباط بهذا النشاط الإجرامي.

وفي خبر آخر، تمكنت الدائرة الأولى للشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان، ليلة الأربعاء المنصرم 27 مارس 2024، من توقيف مسير مقهى ومساعده من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 30 و37 سنة، وذلك من أجل إعداد مقهى لاستهلاك “الشيشا” بدون ترخيص مع حيازة التبغ المعسل المهرب.

وقد أمكن إيقاف المشتبه فيهما بعد مداهمة المقهى الذي يعملان به بشارع محمد الخامس بمدينة طانطان، وهما في حالة تلبس بتقديم “الشيشا” للزبائن.

وأسفرت عملية التفتيش التي أجريت بداخل المقهى عن حجز 16 نرجيلة وأكسسواراتها، علاوة على 20 رأس طيني خاص بها، وكذا مبلغ مالي يشتبه كونه من عائدات هذا النشاط المحظور.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال المنسوبة إلى كل واحد منهما.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة