الرئيسية / رياضة / كأس العرش..الرجاء يلتحق ب13 ناديا تأهل لثمن النهائي ويضرب موعدا مع شباب المحمدية

كأس العرش..الرجاء يلتحق ب13 ناديا تأهل لثمن النهائي ويضرب موعدا مع شباب المحمدية

كأس العرش..الرجاء يلتحق ب13 ناديا تأهل لثمن النهائي ويضرب موعدا مع شباب المحمدية
رياضة
فدوى الفصاص 31 مارس 2024 - 15:30
A+ / A-

تمكن نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، بصعوبة من خطف بطاقة التأهل لدور ثمن نهائي مسابقة كأس العرش، مساء يوم أمس السبت، عقب انتصاره على حساب نظيره أولمبيك أسفي، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية الملعب البلدي ببرشيد.

وانتظر الرجاء الرياضي حتى الدقيقة 72 من عمر مباراته أمام أولمبيك آسفي، ليفتتح مهدي موهوب نتيجة انتصار النسور بتسجيل الهدف الأول في شباك “القرش المسفيوي”، مُنعشا آمال الرجاويين الذين دخلوا مرحلة الشك في ظل وقوف أبناء زكرياء عبوب في غيابه، ندا قويا أمام النسور وكان بإمكانه حسم المباراة بعدما أتيحت له ضربة جزاء لكن فشل في ترجمتها إلى هدف في الهنيهات الأولى من عمر الشوط الثاني.

وفي الأنفاس الأخيرة للمباراة، نجح المدافع إسماعيل للمقدم، في تأمين انتصار الرجاء الرياضي برفع حصيلته التهديفية إلى هدف ثان في الدقيقة 92 برأسية مركزة، مستغلاً عرضية من اللاعب الجزائري يسري بوزوق.

وضرب بذلك الرجاء الرياضي موعدا في دور ثمن نهائي الكأس الفضية مع شباب المحمدية، المتأهل سلفاً، بعد فوزه على نظيره يوسفية برشيد بنتيجة عريضة هي أربعة أهداف مقابل واحد.

واقتربت أضلاع مباريات دور ثمن مسابقة كأس العرش من الاكتمال، بعد أن حجز 14 ناديا إلى الآن بطاقة العبور لدور الثمن النهائي، ويتعلق الأمر بفريق أمل تزنيت، وأولمبيك الدشيرة، حسنية أكادير، الاتحاد الاسلامي الوجدي، وفتح البيضاء، المغرب الفاسي، ثم المولودية الوجدية، والراسينغ البيضاوي، المغرب التطواني، أولمبيك خريبكة ثم شباب المحمدية، فضلا عن الرجاء الرياضي.

وسيشهد دور ثمن نهائي مسابقة كأس العرش مباريات قوية، يتصدرها “ديربي” سوس والذي سيجمع أمل تزنيت الذي ينشط في قسم الهواة ضد جاره أولمبيك الدشيرة، أحد أندية البطولة الاحترافية الثانية، فيما سيكون حسنية أكادير في مباراة ملغومة أمام الاتحاد الاسلامي الوجدي، الذي فجر أكبر مفاجأة وأقصى ضيفه الفتح الرباطي بثلاثة أهداف لواحد.

فيما ستكون مهمة المغرب الفاسي أسهل نسبيا، إذ سيواجه فريق فتح الدار البيضاء أحد أندية بطولة الهواة، بينما سيُجبر فريق المولودية الوجدية على تخطي الراسينغ البيضاوي لبلوغ ربع نهائي كأس العرش فيما لم تحدد بعد هوية طرفا مباراتين، في أفق اجراء باقي المواجهات نهاية الأسبوع الجاري، بداية بلقائي الوداد الرياضي والشباب الرياضي السالم يومه الأحد، ثم مؤجل مباراة الجيش الملكي ونهضة بركان بسبب التزام هذا الأخير قاريا.

وفيما يلي برنامج دور ثمن نهائي كأس العرش :

أمل تزنيت …أولمبيك الدشيرة

حسنية أكادير…الاتجاد الاسلامي الوجدي

فتح الدارالبيضاء.. المغرب الفاسي

المولودية الوجدية..الراسينغ البيضاوي

أولمبيك خريبكة…اتحاد تواركة

المتأهل من مباراة الجيش ونهضة بركان … نهضة الزمامرة

المغرب التطواني… المتأهل من مباراة الوداد ضد شباب السوالم

شباب المحمدية … الرجاء

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة