الرئيسية / دولي / خطيب المسجد الأقصى يشيد بدور بيت مال القدس في دعم الوجود الفلسطيني

خطيب المسجد الأقصى يشيد بدور بيت مال القدس في دعم الوجود الفلسطيني

لجنة القدس- بيت مال المقدس- المغرب- خطيب المسجد الأقصى
دولي
فبراير.كوم 01 أبريل 2024 - 00:30
A+ / A-

عبر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، عن تقديره العميق للعمل الدؤوب الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف، والتي تلعب دورا محوريا في دعم الوجود الفلسطيني في مدينة القدس الشريف وحماية الهوية العربية والإسلامية للمدينة المقدسة.

وأشادالمفتي العام بالرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين يوليهما الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، لقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، معتبرا ذلك امتدادا للدور التاريخي الذي لعبته المملكة المغربية في حماية المقدسات الإسلامية في فلسطين عبر العصور.

واستمع الشيخ محمد حسين، خطيب المسجد الأقصى، خلال لقائه مؤخراً في الرباط، المدير المُكلف بتسيير الوكالة محمد سالم الشرقاوي، لشرح عن حملة المساعدات الإنسانية الكبرى، التي وجه بها جلالة الملك محمد السادس، للفلسطينيين في غزة والقدس، تزامنا مع شهر رمضان.

ثم استعرض الشرقاوي خلال اللقاء الخطوط العريضة لبرنامج عمل الوكالة برسم سنة 2024، والإنجازات التي تقوم بها المؤسسة، والخدمات التي تقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني، لدعم صموده وثباته.

وثمن فضيلة المفتي ما تقدمه المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا لصالح أبناء الشعب الفلسطيني، منوها بالروابط والصلات بين أبناء الشعبين الفلسطيني والمغربي، وفي مدينة القدس على وجه الخصوص.

وأطلع المفتي، المدير المكلف للوكالة، على الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام، والانتهاكات والممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسات الفلسطينية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك بشكل خاص.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة