الرئيسية / نبض المجتمع / في اطار خطتها الجديدة.. "ريان إير" تطلق أولى رحلاتها الداخلية بالمغرب

في اطار خطتها الجديدة.. "ريان إير" تطلق أولى رحلاتها الداخلية بالمغرب

ريان إير
نبض المجتمع
أرسلان أمينة 01 أبريل 2024 - 14:30
A+ / A-

شرعت الناقلة الجوية الإيرلندية للرحلات منخفضة التكلفة “ريان إير ” رسميا في تنفيذ 11 رحلة جوية تربط بين تسع جهات مختلفة داخل المغرب.

وكانت أول رحلة جوية داخلية لهذه الناقلة ربطت بين مطاري مراكش المنارة و تطوان سانية الرمل، مدة الرحلة استغرقت 55 دقيقة و سعر التذكرة 159 درهما.

كما استقبلت جهة درعة تافيلالت، وتحديدا مدينة الراشيدية ،أمس الأحد 31 مارس المنصرم، أول رحلة طيران داخلية مؤمنة من طرف شركة “ريانير” الأيرلندية.

الرحلة رقم FR8501 امنتها الشركة على متن طائرة بوينغ 737 انطلاقا من مطار مراكش الى مطار الراشيدية، ودامت 45 دقيقة.

وقد دشنت شركة “راينير” للطيران يوم أمس الاحد 31 مارس بداية جديدة في عالم الرحلات الداخلية في المغرب، حيث أطلقت أولى رحلاتها التي تربط بين مدن وجدة وتطوان مع مراكش.

وانطلقت الرحلة الأولى، التي كانت تحمل رقم FR6741، من مراكش في الصباح الباكر عند الساعة 5:30 صباحًا، وانتهت بوصولها إلى وجدة في تمام الساعة 6:30 صباحًا.

أما الرحلة الثانية، تحت الرقم FR6768، فانطلقت من مراكش عند الساعة 9:30 صباحًا ووصلت إلى تطوان في الساعة 10:30 صباحًا.

و تمثل هذه الخطوة بداية جديدة مثيرة للرحلات الداخلية في المغرب، حيث من المتوقع أن تسهم في تقليل العزلة التي كانت تعاني منها بعض المدن كالصويرة وورزازات والرشيدية.

كما ستتيح هذه الرحلات للزوار الفرصة لاستكشاف المزيد من أجزاء المملكة وتمديد إقامتهم هناك، مما سيعزز السياحة في جميع أنحاء البلاد و بأسعار تنافسية كما سيتيح فرصة لاكتشاف وجهات جديدة في المستقبل، بما في ذلك الداخلة والناظور.

وكانت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ذكرت شهر دجنبر 2023، خلال حضورها لأشغال منتدى السياحة “سمارت”، المنظم بأحد فنادق مدينة أكادير، بأن برنامج شركة الطيران “رايان إير” سيتضمن ابتداءً من صيف 2024، افتتاح 11 خطاً جوياً داخلياً جديداً، نحو 9 وجهات مغربية.

حيث سيركز عملاق التخفيضات في سماء أوربا، برنامج رحلاته بالمغرب، على ثلاثة محاور رئيسية، ابتداء من صيف 2024، ويتعلق الأمر بإطلاق 24 خط جوي دولي جديد، ووضع طائرتين مخصصتين لمدينة طنجة، وإطلاق خطوط جوية داخلية تربط بين 9 مدن مغربية.

واضافت الوزيرة في كلمتها، بأن الوجهات تشمل كلا من أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة، وتطوان؛ “وسيكون هذا العرض، الذي سيعطي دفعة غير مسبوقة للنقل الجوي الداخلي، إضافةً للحضور التاريخي للخطوط الملكية المغربية في هذا القطاع، بالإضافة إلى شركة العربية للطيران.

وختمت وزيرة السياحة تدخلها في هذه النقطة، أمام مهنيي السياحة بجهة سوس ماسة، بأن الخطوة التوسعية لشركة “رايان إير” ستساهم “بشكل كبير بتحقيق أهداف خارطة طريق السياحة التي تطمح لجذب 17.5 مليون سائح بحلول سنة 2026.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة