الرئيسية / رياضة / قرعة بطولة شمال إفريقيا تُسفر عن مواجهة مغربية جزائرية قوية

قرعة بطولة شمال إفريقيا تُسفر عن مواجهة مغربية جزائرية قوية

قرعة بطولة شمال إفريقيا تُسفر عن مواجهة مغربية جزائرية قوية
رياضة
فدوى الفصاص 03 أبريل 2024 - 11:00
A+ / A-

يشارك المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، في بطولة شمال إفريقيا بالجزائر خلال الفترة الممتدة ما بين السادس عشر والسادس والعشرين من شهر أبريل الجاري، حسب ما أعلنته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان رسمي يهم البطولة أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه نظيره الجزائري، مُحتضن الدورة يوم الثامن عشر من شهر أبريل الجاري برسم الجولة الأولى من هذه المنافسة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي، نظيريه التونسي يوم الـ20 أبريل، والليبي في الـ22 من الشهر ذاته، على أن يختتم أشبال الأطلس مبارياتهم بدور مجموعات بطولة شمال إفريقيا الجزائر 2024، أمام نظيره المنتخب المصري يوم الـ24 من شهر أبريل الجاري.

ويُنتظر أن يجد المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، صعوبة في التنقل إلى الجزائر، في ظل غلق الحدود الجوية بين البلدين، إذ سيكون الأشبال مضطرين للسفر في رحلة غير مباشرة عبر تونس في أغلب الأحوال، في انتظار ما ستقرره الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسبق لفئة المنتخب الوطني المغربي هذه، أن حققت إنجازا تاريخيا خلال نهاية العام الماضي بقيادة المدرب سعيد شيبا، إذ بلغ أشبال الأطلس ربع نهائي كأس العالم أندونيسيا، عقب فوزه بالضربات الترجيحية على منتخب مالي، في المباراة التي جمعتهما خلال شهر نونبر من السنة المنصرمة  على أرضية ملعب الحملاوي بمدينة قسنطينة الجزائرية.

وعلى إثر هذا الانجاز المميز أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتاريخ الـ27 من شهر نونبر المنصرم، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالعاصمة الرباط، حفلا على شرف المنتخب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة.

وأفرزت قرعة بطولة شمال إفريقيا التي أُجريت يوم أمس الثلاثاء 2 فبراير الجاري عن المواجهات التالية :

* الجولة الأولى: 18 أبريل 2024 :
– مصر / تونس؛
– المغرب / الجزائر ؛
* الجولة الثانية : 20 أبريل 2024:
– المغرب / تونس؛
– مصر / ليبيا ؛
* الجولة الثالثة : 22 أبريل 2024 :
– المغرب / ليبيا ؛
– الجزائر / تونس؛
الجولة الرابعة: 24 أبريل 2024 :
ليبيا / الجزائر ؛
المغرب / مصر؛
الجولة الخامسة 26 أبريل 2024:
تونس/ ليبيا ؛
الجزائر / مصر

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة