الرئيسية / الصحة / أمينة عراقي: نتحرى ليلة القدر في العشر الأواخر وهكذا يكون الدعاء ولن يخرج رمضان إلا وقد استجاب الله

أمينة عراقي: نتحرى ليلة القدر في العشر الأواخر وهكذا يكون الدعاء ولن يخرج رمضان إلا وقد استجاب الله

أمينة عراقي
الصحة
فبراير.كوم 05 أبريل 2024 - 14:00
A+ / A-

قالت أمينة عراقي واعظة بالمجلس العلمي المحلي للرباط، في حوار لها مع “فبراير”، إن تحضير عمل صالح وخالص  سيشفع للمؤمن أثناء التعبد لله.
واشارت العراقي قائلة أن الدعاء مستجاب خصوصا في شهر رمضان، وتحديدا خلال ليلة القدر التي يتم التحري عنها خلال العشر الأواخر من هذا الشهر.

وشددت العراقي على أن الإصرار على دعاء معين طيلة أيام شهر رمضان، سيتحقق ويسستجيب الله للداعي
وكانت أمينة العراقي أخصائية في الجلد، قد قدمت نصائح لمرضى السكري خلال شهر رمضان المبارك، الذي يتميز بنمط غذائي مختللف عن باقي الأيام العادية، مشددة على أهمية الالتزام بنظام غذائي صحي، من أجل أن ينعم مرضى السكري بنظام صيام آمن وصحي.

وأشارت العراقي، خلال حوارها مع موقع “فبراير.كوم”، إلى أن الصيام يمكن أن يكون مفيدا لبعض الحالات الصحية كالسمنة، ولكن يجب على مرضى السكري التمسك بالتوجيهات الطبية والاستشارة الدقيقة قبل اتخاذ قرار الصيام.
وأكدت الدكتورة نفسها، على ضرورة الالتزام بالحمية الغذائية الموصى بها، مشيرة إلى الخطأ الشائع الذي يقع فيه الكثيرون بالإفراط في تناول الطعام عند الإفطار، مما قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل السكري.
وحذرت المتحدثة عينها، “من مغبة الإغراءات الغذائية الرمضانية والسهر المفرط، الذي يعكر صفو النمط الصحي. مؤكدة على أهمية التخطيط الجيد للوجبات والتحكم في الشهية لضمان الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدلات الآمنة.

ولفتت المتحدثة عينها، الانتباه إلى تعزيز الجانب الروحي كجزء لا يتجزأ من الصيام، مشددة على أن رمضان ليس فقط فرصة للتقرب إلى الله من خلال العبادة والصلاة، ولكن أيضًا فرصة لتعزيز الوعي الصحي والسلوكيات الصحية، وتشجع على استغلال الأوقات الفاضلة للصلاة والتأمل، مع الحفاظ على التوازن بين الجسد والروح.

ودعت أمينة العراقي،إلى اتباع نمط حياة منظم يشمل النوم الكافي وتجنب الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والحلويات، مع التركيز على الغذاء الصحي والمتوازن. كما حثت على النشاط البدني المعتدل الذي يتناسب مع حالة كل مريض.

وفي ختام حديثها، شددت الدكتورة، على أن رمضان يمثل فرصة ذهبية لمرضى السكري ليس فقط لتحسين صحتهم البدنية ولكن أيضًا لتعزيز روحانياتهم ووعيهم الصحي. وتدعو الجميع إلى الاستفادة القصوى من هذا الشهر الفضيل بالالتزام بنصائحها لضمان صيام صحي وآمن.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة