الرئيسية / رياضة / الأولمبياد..بعثة منتخب زامبيا تحط رحالها بالمغرب مبكرا تأهبا لمواجهة اللبؤات

الأولمبياد..بعثة منتخب زامبيا تحط رحالها بالمغرب مبكرا تأهبا لمواجهة اللبؤات

الأولمبياد..بعثة منتخب زامبيا تحط رحالها بالمغرب مبكرا تأهبا لمواجهة اللبؤات
رياضة
فدوى الفصاص 06 أبريل 2024 - 19:30
A+ / A-

قررت مكونات منتخب زامبيا النسوي لكرة القدم، شد رحالها نحو العاصمة المغربي الرباك، مبكرا تأهبا لخوض مباراة إياب الدور الأخير من منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وغادرت بعثة المنتخب الزامبي النسوي، مطار ندولا الدولي، صباح يومه السبت سادس أبريل الجاري، متوجهة صوب المغرب، لملاقاة المنتخب الوطني المغربي النسوي، في إياب الدور الأخير في تصفيات أولمبياد باريس الثلاثاء المقبل.

وفضلت سيدات زامبيا القدوم إلى المغرب مبكرا قبل ثلاث أيام عن موعد المباراة الحاسمة التي سيحل فيها ضيفا على لبؤات الأطلس، خاصة أنهن خسرن رهان مباراة الذهاب في عقر دارهن، عقب انتصار المنتخب المغربي النسوي بهدفين مقابل واحد، الأمر الذي سيصعب مأمورية المنتخب الزامبي في ة العودة في النتيجة للدفاع عن حظوظ عبوره لأولمبياد باريس، وسط ضغط وتشجيع الجماهير المغربية بملعب مولاي الحسن بالرباط.

وتمردت سيدات المنتخب الوطني المغربي بقيادة المدرب الإسباني خورخي فيلدا، على منتخب زامبيا وسط جماهيرهم، يوم أمس الجمعة.

وفازت لبؤات الأطلس، على منتخب زامبيا بنتيجة هدفين لهدف واحد في المباراة التي أقيمت على ارضية ملعب لوفي موصلا بمدينة ندولا الزامبية، لحساب ذهاب الدور الرابع والأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

وسجل الهدف الأول للنخبة الوطنية في لقاء يوم أمس الجمعة، اللاعبة زينب الرضواني في الدقيقة الـ45، من خلال تسديدة قوية من بعيد باغثت حارسة منتخب زامبيا، بينما وقعت روزيلا عيان الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، بعدما كانت سيدات زامبيا قد أدركت التعادل مع بداية الجولة الثانية، كما عرفت المباراة تألق حارس فريق الجيش الملكي خديجة الرميشي، عقب تصديها لضربة جزاء.

واعتبر خورخي فيلدا مدرب المنتخب المغربي النسوي، أن الانتصار خارج الديار على منتخب زامبيا سيمنح البؤات دافعا إضافيا لحسم التأهل للأولمبياد/ وتابع حديثه قائلا :” أعتقد أن الطريقة التي لعبنا بها جعلت الفريق يستحق هذه النتيجة، صحيح أن الخصم ضغط علينا في الشوط الثاني، وخلق لنا بعض المتاعب، خصوصا من الضربات الثابتة، التي سجلن من خلالها هدفهن الوحيد في المباراة”.

وخلص فيلدا إلى القول: “على العموم أعتبر هذه النتيجة إيجابية، لخوض لقاء الإياب بمعنويات مرتفعة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة