الرئيسية / نبض المجتمع / إدانة مومو بـ4 أشهر حبسا نافذا على خلفية "السرقة المفبركة"

إدانة مومو بـ4 أشهر حبسا نافذا على خلفية "السرقة المفبركة"

محمد بوصفيحة “مومو”
نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 أبريل 2024 - 16:55
A+ / A-

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، قررت متابعة المنشط الاذاعي مومو، في حالة سراح مع أدائه لكفالة بقيمة 10 ملايين سنتيم، الى جانب شخصين آخرين في حالة اعتقال.

وقررت النيابة متابعة مومو بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها، فيما قررت متابعة الشخصين الآخرين بتهمة اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة، لتتم إحالتهما عل السجن المحلي عين السبع.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الشهر المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء قالت إنها تفاعلت مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وأوضحت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات هذه الإذاعة.

ومكنت التحريات المتواصلة في هذه القضية من توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تمس بالشعور بالأمن والسكينة العامة، والذي تبين أنه سبق أن قام بعدة عمليات تدليسية مماثلة وفق نفس الأسلوب الإجرامي.

وفي المقابل، كانت إذاعة “هيت راديو” قد فنذت في بيان موجه للرأي العام، ماتم تداوله في عدد من وسائل الإعلام حول إحدى حلقات برنامج “مومو رمضان شو”، التي أذيعت بتاريخ 21 مارس، حيث زعم أحد المستمعين تعرضه لعملية سرقة هاتفه المحمول خلال مروره على الهواء مباشرة في البرنامج.

وفنذت “إذاعة هيت راديو” بشدة تورطها في ارتكاب هذه الأفعال، التي تتعارض تماما مع قيمها. إن الإذاعة وموظفوها ملتزمون بمبادئ أخلاقية ومهنية صارمة.

كما أكدت الإذاعة في البيان ذاته، على أن إذاعة هيت راديو والأشخاص العاملين لديها لا صلة لهم بهذه القضية، وتنفي بشدة وجود أي علاقة لهم بالأشخاص الذين يقفون وراء هذه الأفعال المزعومة، كما أنهم على استعداد تام للتعاون مع السلطات المعنية لتوضيح الأمور وإحقاق الحقيقة.

وفي هذا السياق، تعبّر إذاعة هيت راديو عن احترامها الراسخ لرجال الأمن والعدالة وتقديرها للعمل الجاد والمتواصل الذي يقومون به لخدمة المواطنين، والحرص على أمنهم وراحتهم.

وأوضحت الإذاعة أنها، تحتفظ بحقها في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يسعى لتشويه سمعتها من خلال ادعاءات كاذبة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة