الرئيسية / F Plus / فيديو:ساكنة بنسركاو يحتفلون بعيد الفطر بطريقة رائعة ويودعون إمام المسجد بطريقة راقية

فيديو:ساكنة بنسركاو يحتفلون بعيد الفطر بطريقة رائعة ويودعون إمام المسجد بطريقة راقية

ساكنة بنسركاو تحتفل بعيد الفطر
F Plus
أكادير: محمد بوتالاغت 10 أبريل 2024 - 12:30
A+ / A-

ساكنة بنسركاو.. لعله حي استثنائي، فأن يجتمعوا منذ 25 سنة ويدأبوا على الاحتفاء جماعة بعيد الفطر على هذه الطريقة، وأن يتم توزيع أكواب الشاي والحلوى والمشروبات في جو من الحب والإخاء والتضامن، فهذه خطوة فريدة تنم عن احترام قوي للجيران فيما بينهم.
وما زاد المشهد روعة، الطريقة التي ودع بها ساكنة بنسركاو إمامهم الذي قضى معهم ثلاثة عقود، وحان وقت رحيله إلى مكان آخر.
إذ أفردوا لإمامهم لافتة كبيرة الحجم وفيها كتبوا بالحرف:” شكرا الحاج محمد ضريفي.. 25 سنة إمام وخطيب مسجد الحسن الأول… بنسركاو لن تنساك أبدا”.

وقالت مليكة وهي فاعلة جمعوية ومتطوعة أنه خلال كل عيد نستفيد من أخطائنا ويكون ترتيب هذه السنة الأفضل والأحسن:” هذه السنة نظمنا احتفالات عيد الفطر بشكل أفضل.. أفردنا مكانا خاصا للنساء والأطفال وفضاء آخر للرجال، كي نتفادى الإختلاط.. كل شيء موجود أكواب الشاي والحلويات والفرحة والبهجة.. ”
ثم أضافت مليكة:” تتزامن احتفالات هذه السنة للأسف مع خبر محزن، لكنه القدر، إنه رحيل إمامنا محمد ضريفي الذي قضى معنا 25 سنة.. ممتنون له ونعتبره أبا وفيا ونقدره وسيبقى في قلوبنا إلى الأبد”.

وهكذا توالت التصريحات لبنات وأبناء حي بنسركاو، الذين بدت على محياهم الفرحة.

قال أحد الشباب:” اللي بغيتوها تلقاوها.. المشروبات الغازية.. الشاي الحلوة.. الوليدات فرحانين.. لابسين حاويج العيد..”.

هذا من جهة، وفي سياق آخر، عقد مجلس جهة سوس ماسة اليوم الجمعة بأكادير، دورة إستثنائية، خصصت للمصادقة على مجموعة من المشاريع التنموية.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة التي جرت بحضور والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السعيد أمزازي، على ميثاق المساهمين في الشركة الجهوية متعددة الخدمات، وعلى النظام الأساسي للشركة الجهوية متعددة الخدمات- سوس ماسة.

كما تمت بالمناسبة، المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل انجاز محطات لتحلية مياه البحر والمياه الاجاج بجهة سوس ماسة، وعلى اتفاقية شراكة من اجل تقوية تزويد مركز آيت باها والدواوير التابعة لجماعات دائرة آيت باها إقليم اشتوكة آيت باها بالماء الصالح للشرب.

من جهة أخرى، تمت الموافقة على اتفاقية شراكة من اجل تمويل وإنجاز المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين بإنزكان، وعلى اتفاقية من أجل صيانة الطريق الحضري السريع “RN1” بين مدخل حي تليلا وحي تكوين.

وأقر أعضاء المجلس، اتفاقية شراكة من أجل ترميم وإنجاز عتبات التغذية الاصطناعية للفرشات المائية بحوض سوس، واتفاقية شراكة من اجل إعادة استعمال المياه المعالجة لسقي المساحات الخضراء بجماعتي تافراوت وأملن.

وعلى هامش هذه الدورة، صادق المجلس أيضا، على اتفاقية شراكة بشأن برنامج توفير الدعم المالي واللوجستيكي للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين -الملحقة الجهوية بأكادير، وعلى اتفاقية شراكة من اجل بناء وتجهيز وحدة الولادة الجديدة بالمركز الاستشفائي الاقليمي المختار السوسي بتارودانت، إضافة إلى اتفاقية شراكة من أجل بناء مساكن وظيفية لعناصر الدرك الملكي بجماعة أورير.

واختتمت هذه الجلسة، بالمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة من أجل تعزيز الربط الجوي بين أكادير والرباط.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة